آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:25م

أخبار المحافظات


تصريح صحفي لناطق الحراك والمقاومة الجنوبية في شبوة بخصوص تفجير عزان

الخميس - 30 مارس 2017 - 03:08 م بتوقيت عدن

تصريح صحفي لناطق الحراك والمقاومة الجنوبية في شبوة بخصوص تفجير عزان
مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة

شبوة (عدن الغد) خاص:

أدلى الناطق الرسمي للجنة التنسيقية لمكونات الحراك والمقاومة الجنوبية م/ شبوة صالح علي الدويل باراس بتصريح صحفي بخصوص الحادثة الإجرامية بتفجير قنبلة يدوية استهدفت سوق للقات بمديرية عزان.

وأدان باراس العملية واعتبرها بالارهابية والجبانة التي تستهدف ترويع الأمنين، مطالبا بالوقوف الحازم تجاه هكذا أعمال تستهدف أمن المواطنين في شبوة.

وتلقت صحيفة "عدن الغد" نسخة من التصريح الصحفي:

تصريح صحفي

لقد سبقت الحادثة الإجرامية بتفجير القنبلة التي استهدفت سوق القات في عزان قضايا في عاصمة المحافظة من اغتيالات واختلال أمني وتقطع ترتب عليها أزمة بين السلطة المحلية من جهة  والمقاومة والحراك السلمي من جهة أخرى .

وقد نوقشت تلك القضايا في وقت حدوثها مع المستويات ذات الشأن بها في المحافظة ، وبالأخص الاغتيالات المجهولة التي راح ضحيتها بن لشقم والسادة ال الحامد وغيرهم ، واقرت التنسيقية في اجتماعها الاخير مذكرة تحدد موقفها من تلك القضايا وكلفت لجنة لتسليمها للسلطة المحلية ومناقشتها معها، وأن تجتمع اللجنة المكلفة مع اللجنة الامنية للإجابة على المذكرة واتخاذ ما يلزم من اجراءات رادعة ضد المقصرين من مسئولي الاجهزة الرسمية.

أما ما يخص جريمة تفجير سوق عزان فإنها قتل جماعي وهي أول سابقة تقع في شبوة بهكذا جراءة ، يصنفها القانون جريمة حرب أو جريمة ارهاب وما صدر تخصيصا بشأنها كان لفظاعة الجرم وعدم جدية الجهات ذات الصلة في المديرية بجهد يوازي تلك الفظاعة وحرصا منا بأن لا يسبب إهمالها وعدم الجدية  ابعاد اكثر خطر.

 

صالح علي الدويل باراس

الناطق الرسمي للجنة التنسيقية لمكونات الحراك والمقاومة الجنوبية م/ شبوة