آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:51ص

مجتمع مدني


تحت شعار الصحة للجميع واجبنا وهدفنا..مؤسسة السماحة تفتتح العيادة الطبية المجانية بمستشفى طور الباحة العام

الجمعة - 25 نوفمبر 2016 - 11:46 ص بتوقيت عدن

تحت شعار الصحة للجميع واجبنا وهدفنا..مؤسسة السماحة تفتتح العيادة الطبية المجانية بمستشفى طور الباحة العام

طور الباحة (عدن الغد)خاص:

ت

ضمن الجهود المتواصلة والنشاطات المستمرة لمؤسسة السماحة التنموية الاجتماعية محافظة عدن, وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة لحج والسلطة المحلية في مديرية طور الباحة ممثلة بمدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة ومستشفى طور الباحة تم يوم الخميس 24/ صفر / 1438هــ, الموافق 24/نوفمبر/2016م افتتاح العيادة الطبية المجانية بمستشفى طور الباحة وقد حضر تدشين الافتتاح كلاً : مدير عام المديرية علوان العطري, ومدير مكتب الصحة  بالمديرية د. عبد العزيز اﻷصنج, ومدير المستشفى د. زكي سيف قائد البوكري, ومستشار السلطة المحلية بالمديرية رئيس منظمة بصمة أمل الأستاذ عبد الباسط ياسين, وعدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين.

وخلال الافتتاح ألقي مدير عام المديرية كلمة ترحيبه رحب فيها بالحاضرين وعلى رأسهم الفريق الطبي وأعضاء مؤسسة السماحة, وقدّم شكره لمؤسسة السماحة على هذه اللفتة الإنسانية, داعياً جميع المنظمات الإنسانية والخيرية والجهات الداعمة الاقتداء بمؤسسة السماحة, ومد يد العون وتقديم الخدمات والمساعدات ﻷبناء المديرية, لتخفيف من وطأة المعاناة لدى المرضى والمحتاجين من اﻷسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود.

هذا وقد باشرت العيادة الطبية المجانية عملها منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً, مكونة من اﻷطباء:

1- د/نبيل عبده عمر أخصائي أطفال.

2- دكتوراه/ أروى السقاف أخصائية نساء وولادة.

3- د/ ربيع الصبيحي أخصائي جراحة عامة ومسالك بولية.

4- د/حلمي فضل محمود أخصائي موجات ضوئية.

5- د/ أحمد محمد أحمد أخصائي باطني.

بالإضافة إلى د. زكي سيف قائد مدير المستشفى وعدد من الممرضين والممرضات في المشفى الذين قاموا بالتعاون مع الفريق الطبي.

 

حيث تم تسجيل ما يقارب عن (2000) حالة خلال اليومين الماضيين, ونظراً لضيق الوقت تم الكشف عمّا يقارب (1000) حالة.

 

وقد لاقى هذا النشاط الإنساني ارتياحا بين مواطني المديرية والأهالي الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للقائمين عليه.

 

وفي ختام عمل العيادة الطيبة ألقى مدير المستشفى د. زكي سيف كلمة شكرَ فيها مؤسسة السماحة والفريق الطبي وكل من ساهم في ذلك, وعلى رأسهم (أم عبد العزيز) وفاعلي الخير الذين قاموا بدعم هذه العيادة الطبية المجانية عبر مؤسسة السماحة التي خصوا بها مستشفى طور الباحة, مشيرا إلى حاجة المستشفى لمثل هكذا عمل, متمنيا أن تمتد العيادة لفترة أطول في المرات القادمة, نظرا لكون المستشفى يقع في منطقة استجلاب واسعة, حيث يستقبل الحالات المرضية من أربع مديريات وهي: (طور الباحة, والمقاطرة, وحيفان, والقبيطة).

 

كما ألقى عضو مؤسسة السماحة الشيخ فؤاد صنبور كلمة أصالة عن نفسه ونيابة عن فريق المؤسسة أثناء فيها على الجهود التي بذلها الفريق الطبي, وقدم شكره وتقديره لمدير مكتب الصحة د. عبد العزيز اﻷصنج المنسق لهذه العيادة, كما شكر مدير المستشفى د. زكي سيف على تعاونه وجهوده ومساعدته للفريق الطبي, وأبدأ صنبور ارتياحه للعمل مشيرا إلى أن هذه العيادة تمت بتمويل من فاعلة الخير (أم عبد العزيز) ورجال الخير الآخرون.

 

موضحاً أن ما تقوم به المؤسسة من نشاط هو بجهد ذاتي وبتمويل من رجال الخير وليس بدعم رسمي من الدولة, موجهاً اعتذاره عن عدم استكمال بقية الحالات نظرا للإمكانيات المرصودة لذلك والتي تم تحيدها بيوم واحد, حيث ذكر أن من خلال الزيارة تبين أن المتشفى بحاجة إلى أطباء وتجهيزات أخرى ستقوم المؤسسة - بإذن الله - بعمل دراسة عن تلك الاحتياجات وتقديمها للداعمين في الأيام المقبلة .

 

ومن ناحية أخرى وجهت السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية  مذكرة إلى مؤسسة السماحة بالتعاون والتمديد للعيادة الطبية لفترة إضافية, لاستكمال بقية الحالات المرضية , مبررين بأن المقيدين بالكشوفات وصل عددهم إلى ألفيّ حالة تقريباً, بينما عدد الحالات التي تم معاينتها (1000) حالة: أي بما يعادل نصف العدد من إجمالي المقيدين.

 

وقبل إنها العمل قام رئيس مؤسسة بصمة أمل الأستاذ عبد الباسط المصفري بتقديم شهادة تقديرية للشيخ فؤاد صنبور نيابة عن منظمات المجتمع المدني في المديرية وشكرا وعرفان للدور الذي قدمه الفريق الطبي وأعضاء مؤسسة السماحة من خدمة إنسانية للمديرية.

 

وفي ذات السياق قام فريق مؤسسة السماحة التنموية الاجتماعية بتكريم مدير مكتب الصحة واﻹسكان بالمديرية د. عبد العزيز اﻷصنج, ومدير المستشفى د. زكي سيف قائد, كما تم تكريم الفريق الطبي .

 

من أنور الشعبي