آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:59م

مجتمع مدني


أرخبيل سقطرى تقيم حفلا جماهيريا بمناسبة الذكرى 54 لثورة 26 سبتمبر

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2016 - 01:01 م بتوقيت عدن

أرخبيل سقطرى تقيم حفلا جماهيريا بمناسبة الذكرى 54 لثورة 26 سبتمبر

سقطرى (عدن الغد) خاص:

اقيم صباح يوم الثلاثاء امام ديوان السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى مهرجانا خطابيا وفنياً بمناسبة الذكرى ال54 من السادس والعشرون من سبتمبر المجيدة وفي الحفل الذي حضره جمعا غفير من الموطنين القى الأستاذ رمزي محروس وكيل محافظة أرخبيل سقطرى كلمة السلطة المحلية حيا فيها الحضور.

ونقل وكيل المحافظة القائم بأعمال المحافظ تحيات السلطة المحلية للقيادة السياسية ممثلة بخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائب الرئيس الفريق علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والى والجيش والمقاومة الشعبية والشعب اليمني بشكل عام التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني.

وقال محروس: يسرنا ان نحتفل في يومنا هذا بالذكرى الربعة والخمسون من السادس والعشرون من سبتمبر وابطالنا الشرفاء يحققون الانتصارات في مختلف جبهات الشرف والقتال.

وأشار محروس إلى ان السادس والعشرون من سبتمبر يعتبر يوما عظيما سطر فيه شعبنا اليمني بطولات تاريخية وكما تعتبر يوما راسخاً في عقولنا وعقول الاجيال المتعاقبة لما مثلثه هذه الثورة  المجيدة من نقله نوعية تناثرت فيه العهود الكهنوتية المتخلفة.

وبارك محروس القرارات التي اسماها "بالتاريخية" التي اصدرها فخامة الرئيس كنقل البنك وإعادة تشكيل إدارته والتوجيه بعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة لممارسة دورها من الداخل مؤكدا تأييد أبناء أرخبيل سقطرى لجهود فخامة الرئيس في مختلف المجالات في إعادة مؤسسات الدولة وبناءها.

وطالب الوكيل محروس القيادة السياسية بالتمسك بالثوابت الوطنية والمرجعيات الاساسية ممثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والقرارات الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وأضاف محروس بان 26 سبتمبر لها اهداف وطموحات ما فتئت ان تحقق الاهداف حتى اتى الانقلابيون الجدد محاولين عودة الإمامة والعهد البائد من خلال الانقلاب على مخرجات الحوار الوطني والشرعية الدستورية

وترحم الحاضرون على شهداء الثورات اليمنية سبتمبر اكتوبر ونوفمبر وشهداء ثورة فبراير وشهداء دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وبعدها قام الوكيل بإيقاد شعلة الثورة السبتمبرية احتفالا بهذه المناسبة العظيمة كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية نالت استحسان الحضور.