آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:58م

أخبار المحافظات


مؤسسة طيبة للتنمية تختتم برنامج العيادات المتنقلة للمناطق المتضررة

الخميس - 25 أغسطس 2016 - 06:24 م بتوقيت عدن

مؤسسة طيبة للتنمية تختتم برنامج العيادات المتنقلة للمناطق المتضررة

تريم (عدن الغد) عبدالله مسيعد :

احتفلت مؤسسة طيبة للتنمية صباح اليوم الخميس 25 أغسطس  باختتام برنامج العيادات المتنقلة للمناطق المتضررة وتدشين برنامج التمريض العام للفتيات بعد المرحلة الأساسية بحضور السلطة المحلية ممثلة بالوكيل المساعد عبدالهادي التميمي .

 

وتحدث في الاحتفالية الأستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت مرحباً في مستهل كلمته شاكراً الحضور على تلبيتهم الدعوة  وقال : " أن مؤسسة طيبة للتنمية تحتفل اليوم باختتامها برنامج العيادات الطبية المتنقلة للمناطق المتضررة والمحرمة من الخدمات الطبية الذي تم تنفيذه في محافظتي حضرموت وشبوة .

 

وأضاف حديجان أن عدد المستفيدين من البرنامج وصل إلى (3729 ) مستفيد , من خلال تقديم المعاينات الطبية وأجراء الفحوصات المخبرية وصرف العلاجات مجاناً حسب حاجة المريض , شكراً للندوة العالمية للشباب الإسلامي تمويلها للبرنامج ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية تنسيقها وأشرافها المباشر على البرنامج.

 

ويتزامن الحفل مع تدشين البرنامج التأهيلي في التمريض العام الذي سيتيح فرصة ل (21 طالبة)  بعد المرحلة الأساسية للالتحاق بتخصص التمريض العام لمدة ثلاث سنوات متتالية بتدريب الطاقم التدريسي لمعهد العلوم الصحية بسيئون  .

 

وتحدث الدكتور محمد لرضي مدير معهد العلوم الصحية بسيئون أن عدد الفتيات المتقدمات للبرنامج من مديريات ( تريم – السوم – ساه ) وصل إلى 117 فتاة , أخضعن لامتحان مفاضلة حيث تم اختيار من بينهن 21 فتاة للتأهيل بالبرنامج معلاناً عن فتح مجال 9 فتيات من المسجلات  للالتحاق بالبرنامج على حساب النفقة الخاصة .

 

 

واشار لرضي أن البرنامج سيساهم بشكلاً كبير في رفد المرافق الصحية العامة والخاصة بالكادر النسوي المؤهل , شاكراً الجهات القائمة على البرنامج تنفيذه نظراً للحاجة الملحة للكادر النسائي بالمجال الصحي الذي يعاني نقصاً كبيرة وملحوظا ، وتم خلال الحفل إعلان اسماء الطالبات اللاتي تم اختيارهن للتدريب بالبرنامج والذي سينطلق 27 سبتمبر بقاعة مستشفى تريم  .

 

وفي كلمة السلطة المحلية بالمديرية التي القاها العقيد منصور سالم التميمي كلمة شكر فيها مؤسسة طيبة على أقمتها البرامج والمشاريع المتنوعة في مجالي الصحة والتعليم وركز بالأخص على برنامج تأهيل الممرضات بعد المرحلة الأساسية , وقال بأن البرنامج سيخدم أبناء تريم بشكلاً كبير . 

 

 

وشكر المهندس منير باني الامين العام لجمعية الحياة للتنمية بتريم الجهة المنفذة للعيادات الطبية المتنقلة بمديرية السوم  ، شكراً الطواقم الطبية على تحملهم أعباء السفر ووعورة الطرقات لإيصال الخدمات الطبية للمناطق الاكثر حاجة بحضرموت خصوصاً الواقعة بمسيلة الاحرار  .

 

واشاد الدكتور هاني العمودي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت خلال كلمة بالحفل بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة طيبة للتنمية في المجال الطبي بوادي وصحراء حضرموت من خلال أقامتها لمختلف البرامج الصحية .

 

 

وخلال الحفل القاء المنشد سالم فرج مؤمن فقرة فنية نالت أستحسان الحاضرين تلاها أستعرض ربورتاج من أعداد الفريق الإعلامي بالمؤسسة أستعرض فيه بالأرقام والصور للمستفيدين من البرنامج بمحافظتي حضرموت وشبوة , وفي اختتام الحفل تم تكريم الجهات الراعية والطواقم الطبية المشاركة بالعيادات .

 

 

حضر الحفل الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي والعقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم والاستاذ سليم باشامخة مدير عام مديرية السوم والدكتور هاني العمودي مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت والدكتور محمد لرضي مدير معهد العلوم الصحية بسيئون والدكتور سالم بن عبيدون مدير مكتب الصحة بتريم ومدير مكتب الصحة بمديرية السوم الاستاذ صابر باحميش