آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:27م

أخبار المحافظات


مدير كهرباء لحج : هذه هي اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الحوطة وتبن

الخميس - 08 أكتوبر 2015 - 04:26 م بتوقيت عدن

مدير كهرباء لحج  : هذه هي اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الحوطة وتبن
مولدات كهربائية تابعه لشركة اجريكوا للطاقة المشتراه في محطة عباس بحوطة لحج

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

قال عاملين في مؤسسة كهرباء لحج ان مدينة الحوطة ومناطق مديرية تبن تشهد انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي من قبل الشركة المشغلة للطاقة المشتراة اجريكوا بدأت بتوقيف محطة بر ناصر 10 ميجا وات منذ يوم امس الاربعاء نتيجة عدم توفير الشركة لقطع الغيار للمولدات وخاصة الزيوت والفلترات مع مطالباتها بدفع المبالغ المستحقة على مؤسسة الكهرباء من بيع الطاقة والتي تقدر بعدة ملايين من الدولارات .

 

ولتوضيح حقيقة وضع الكهرباء اتصل محرر "عدن الغد " بمدير مؤسسة الكهرباء بلحج المهندس منيف العقربي حيث اكد صحة الخبر مشيرا الى ان الانطفائات التي تشهدها التي تشهدها المدينة وضواحيها ناتج عن خروج العديد من مولدات الطاقة المشتراه عن الجاهزية في محطتي بئر ناصر وعباس وهي ناتج بحسب قولة عدم توفير شركة اجريكوا لقطع الغيار والزيوت لمولدتها ومطالباتها بتسديد المديونية على المؤسسه البالغه 16 مليون دولار لافتا ان المؤسسة ليسئ لديها القدرة على دفع المبلغ في الوقت الحالي .

 

وأضاف العقربي في حديثة ان ادارة المؤسسة بلحج ابلغت قيادة المحافظة ممثلة بالدكتور مهدي فضيل محافظ المحافظة بإجراء شركة الطاقة المشتراة اجريكوا والذي بدورة قام المحافظ بالتواصل والاتصال بالجهات الحكومية وتوجية العديد من الرسائل والمذكرات للمعنيين في الامر لتوضيح وضع الطاقة المشتراة والإشكال القائم بين الشركة والمؤسسة .

 

وكشف العقربي في حديثة ان جهود قيادة المحافظة وإدارة المؤسسة ادت الى موافقة الهلال الاحمر الاماراتي مشكورا بتقديم الوعود لهم بدفع قيمة الطاقة المنتجة .

 

واختتم المهندس العقربي حديثة بالقول ان المؤسسة رغم امكانياتها المتواضعة وعدم توفر الايرادات لها تقوم بجهود جبارة من قبل العاملين والفنيين لإصلاح منظومة الكهرباء بالمدينة وضواحيها وإيصال التيار الكهربائي لكل المناطق بعد ما دمرت الحرب مل امكانيات المؤسسة وتدهور وضع الشبكة لافتا ان مشكلة الشركة المشغلة للطاقة المشتراة والمؤسسة قد تحل تدريجيا خلال الايام القادمة وتعيد تشغيل مولدات الطاقة بعد توفير قطع الغيار عقب وعود بدفع المبلغ المستحق على المؤسسة بلحج من بيع الطاقة المشتراة .

 

الجدير بالذكر ان مدينة الحوطة تشهد انقطاعات متقطعة وصلت الى 12 ساعة في اليوم فيما مناطق في تبن تعيش في ظلام دامس بسبب توقف مولدات الطاقة عن العمل منذ عدة ايام.