آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-03:25م

أخبار المحافظات


مركز الرناد بتريم يدشن انشطته ببرنامج لمحات وجولات في تاريخ وتراث حضرموت

الثلاثاء - 23 يونيو 2015 - 06:29 م بتوقيت عدن

مركز الرناد بتريم يدشن انشطته ببرنامج لمحات وجولات في تاريخ وتراث حضرموت

تريم / خاص

بالشراكة مع مكتب الثقافة بمديرية تريم دشن يوم أمس الأول مركز الرناد للتراث والآثار والعمارة بتريم خارطة  أنشطته الثقافية  بالبرنامج الإذاعي (لمحات وجولات في تاريخ وتراث حضرموت ) على أثير اذاعة نهضة اف ام بمدينة تريم.

 

البرنامج هو اعده كلا من الاستاذ احمد كرامه باحماله والاستاذ مبارك باخريصه والاستاذ احمد صالح الرباكي  وتقديم الأستاذ عبدالله بن حميدان القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة بتريم ومن انتاج مركز الرناد للتراث والأثار والعمارة وتحت اشراف المدير التنفيذي للإذاعة  الاستاذ حسين باضاوي .

 

ويأتي هذا البرنامج ضمن الخطة الرمضانية التي اطلقتها اذاعة نهضه اف ام  لجمهورها  وضمن الأهداف التي تسعى الإذاعة  الى تنفيذها.

 

وأفاد الأستاذ أحمد باحمالة مدير مركز الرناد ( أن هذا البرنامج هو أحد أنشطة لجنة الإعلام والتاريخ بالمركز ضمن النقلات النوعية التي نسعى أن نحدثها في المراكز العلمية المهتمة بالتاريخ والآثار ).

 

وأضاف باحمالة (يحتوي البرنامج على 36 حلقة إذاعية توزعت على عدة محاور تاريخية وتراثية واثرية ومعمارية وفكرية واستضاف فيه أكثر من 15 ضيف مابين أستاذ جامعي ومختص ومهتم اغنوا حلقات البرنامج التي تبلغ مدة كل حلقة 30 دقيقه ).

 

من جانبه اعرب الأستاذ عبدالله بن حميدان القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم عن أهمية خلق شراكات بين مكتب الثقافة بتريم ومنظمات المجتمع المدني لما من شأنه الأرتقى بالساكن الثقافي بالمديرية.

 

منوها الى أن مكتب الثقافة بالمديرية يسعى دائماً الى خلق شراكات مجتمعية هادفة تسهم نحو مزيدا من الحراك الثقافي، مشددا على ضرورة انفتاح العمل الثقافي وعدم تقوقع العملية الثقافية بين جدران المكاتب الحكومية.

 

الجدير بالذكر ان مركز الرناد للتراث والآثار والعمارة أسس بتريم في 2015م.

 

مواعيد بث البرنامج :

 

العرض الأول مساء الأحد والثلاثاء والخميس الساعة العاشرة مساء.

 

ويعاد السبت والأثنين والأربعاء الساعة السابعة والنصف مساء.