آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-12:53م

عالم المرأة والأسرة


10 استخدمات لجمالك في صودا الخبز

الجمعة - 17 أكتوبر 2014 - 11:20 م بتوقيت عدن

10 استخدمات لجمالك في صودا الخبز

((عدن الغد)) الدستور:

بيكربونات الصودا أو ما يعرف بصودا الخبز، هي نوع من أنواع الخمائر التي تضاف للمخبوزات لتعطيها الهشاشة المطلوبة و هي مكون أساسي في بعض وصفات الكيك اللذيذة و لكن خارج الفرن له استخدامات جمالية أخري تعرفي عليها :
1- مقشر للبشرة
يمكنك استخدامه مقشر للبشرة.. فقط امزجيه بالليمون لاستخدامه فهو يعمل علي تحسين وترطيب البشرة .
2- مبيض للأسنان
يمكن استخدام صودا الخبز كمعجون أسنان جيد يحسن لون مينا الأسنان و يستخدم بوضع بعض منه على الفرشاة المبللة بالماء ثم تفرك به الأسنان.
3- رائحة نفس جيدة
العديد من النعناع يغطي فقط الروائح، ولكن يمكن صودا الخبز القضاء عليها تماما ونفس الخصائص التي تسمح صودا الخبز بإزالة الرائحة الكريهة الموجودة في خزانتك وثلاجتك، وكذلك في فمك قومي بتذويب ملعقة صغيرة من صودا الخبز في نصف كوب من الماء،ثم قومي بعمل مضمضة لفمك .
4- مطهر للجلد
يمكنك مزج قليل من صودا الخبز مع الماء والصابون فهو يعمل علي تطهير البشرة والجلد ويتركها ناعمة ونظيفة .
5- تنظيف الشعر
يمكنك استخدام صودا الخبز لإزالة الخام التي تتراكم في شعرك نتيجة الشامبو العادي وافعلي ذلك مرة كل الشهر لكي لاتؤذي شعرك من الحموضة العالية الموجودة في صودا الخبز .
6- نظافة الجسم
إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى ماء الحمام يمكن تجديد الجلد وإزالة الزيوت، وإزالة العرق والروائح الكريهة وسوف يترك بشرتك ناعمة .
7- تنظيف أدوات المكياج
صودا الخبز هو وسيلة رائعة لإزالة الزيوت وتكتل المكياج ومستحضرات التجميل علي الفرش فقط قومي بنقع الفرش الخاصة بك في خليط من ملعقة من صودا الخبز في كوب واحد من الماء واشطفيها ثم اتركيها حتي يجف تماما .
8- للعناية بالأقدام
ضعي كمية من صودا الخبر في الماء الساخن وترك القدمين فيها لفترة سيساعد في التخلص من الجلد الميت الموجود بالأقدام.
9- مزيل العرق
خلط أربع ملاعق من صودا الخبز مع كمية من العطر لصنع مزيل العرق تحت الإبط التي يمكن تطبيقها مع فرشاة أو بيدك قد تحتاج إلى إعادة تطبيق هذا مزيل العرق طوال اليوم، لكنه لا يحتوي على مواد كيميائية خطرة فقط سوف تبقى الرائحة العذبة.
10- علاج حب الشباب
يمكنك استخدام صواد الخبز للتخلص من حب الشباب وتقليل الالتهابات .