آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:40م

من هنا وهناك


تقنية الطائرات بلا طيار "تغزو" جيتكس

الأحد - 12 أكتوبر 2014 - 08:21 م بتوقيت عدن

تقنية الطائرات بلا طيار "تغزو" جيتكس
شرطة دبي عرضت خلال مشاركتها في جيتكس أشكالا مختلفة من الطائرات بلا طيار

دبي ((عدن الغد)) سكاي نيوز العربية :

كان لافتا خلال تجول "سكاي نيوز عربية" بين أجنحة الشركات المتواجدة في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، اعتماد الكثير منها بما في ذلك المؤسسات الحكومية، على الطائرات بلا طيار للمساعدة في تنفيذ مهامها.

شركة اتصالات الإماراتية، التي تشارك بجناح كبير في قاعة زعبيل بمعرض جيتكس، قالت إنها ستعتمد على الطائرات بلا طيار "Drones" في خدمات المبيعات والتوصيل، وكذلك في عمليات تطوير وتحديث شبكة الاتصالات لتدعم الجيل الخامس 5G من الاتصالات الخليوية.

أما شرطة دبي التي تتواجد على جناح الحكومة الإلكترونية فعرضت خلال مشاركتها في المعرض أشكالا مختلفة من هذه الطائرات، التي أدخلت حديثا كوسيلة للمساعدة في حفظ الأمن.

المسؤول عن جناح شرطة دبي في جيتكس قال لـ"سكاي نيوز عربية" إن الشرطة بدأت تعتمد على هذه الطائرات بديلا للدوريات التقليدية.

وذكر أن شرطة دبي تعتمد على هذه الطائرات على وجه التحديد للأماكن الضيقة التي لا يمكن الوصول إليها، أو الأماكن التي تتجمع فيها أعداد كبيرة كالملاعب والحفلات.

وقد زودت الشرطة هذه الطائرات بكاميرات عالية الوضوح تبث مباشرة إلى مركز القيادة العامة، بما يتيح الاستفادة منها بشكل مباشر.

وعرض مجموعة من الطلاب في جامعة عجمان مشروعا بالتعاون مع مايكروسوفت لطائرة بدون طيار يمكن استخدامها في حالات الطوارئ من خلال إدارة الدفاع المدني في الإمارة.

ويتألف المشروع من طائرة مزودة بكمبيوتر لوحي يعمل بنظام ويندوز يمكن من خلاله التحكم بالطائرة وبرمجتها لتنفيذ مهامها.

يذكر أن هيئة الإمارات للهوية كشفت أيضا عن خدمة توصيل "هوية الإمارات" التي يحملها المواطنون والزائرون، عبر طائرات بلا طيار.