آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:01م

أخبار المحافظات


(تسريب الامتحانات ) قضية للنقاش على مسرح (أعيادنا غير) بصنعاء

الخميس - 31 يوليه 2014 - 03:22 ص بتوقيت عدن

(تسريب الامتحانات ) قضية للنقاش على مسرح (أعيادنا غير) بصنعاء
المهرجان يأتي بتشجيع من أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية شركة سبأفون للهاتف النقال وعدد من الشركات التجارية.

صنعاء((عدن الغد))أحمد الجبيحي:

 

ناقش مهرجان أعيادنا غير اليوم بصنعاء خطر تسريب الامتحانات على مستقبل اليمن، معتبراً أن تسريب الامتحانات يؤدي إلى انهيار مستقبل اليمن. وقال الفنان نادر المذحجي إن هذا التسريب الذي عشناه قبل أسابيع ماضية يعمل على إنتاج جيل جديد بعيد تماماً عن أي مسئولية وعن أي فكر ومعرفة، جيل يعتمد على الغش في كل حياته اليومية وهو ما يؤثر سلباً على مستقبل اليمن الذي نعمل بجد من أجله.

 

وأشار إلى أن الموجة العشوائية التي تعيشها اليمن تأتي بسبب الانفلات الذي يحظى به صناع القرار والتسيب والإهمال الكبيرين الذين يؤثران سلباً على واقعنا اليومي سيما على التعليم الذي يعد أحد ركائز بناء المستقبل. وخلال كلمة اللجنة التحضيرية قال إن التعليم أولاً قبل كل شيء، مطالباً بإيقاظ ضمير كل من يقوم بتسريب الامتحانات وأن يترك مصالحه الشخصية جانباً ويفكر بماذا سيقوله لله حين لا ينفع شيء وحين لن يجد أي أحد بجانبه ليسرب له الأجوبة.

 

وأضاف: إننا في فرقة النوادر الفنية نستشعر مسئوليتنا في الحفاظ على اليمن ككيان فني، وإننا نناقش معكم هذه المشكلة لتعرفوا مدى خطرها على مستقبل اليمن ومستقبل الأطفال، أطفال اليمن الذين يحلمون بغدٍ أفضل بكثير من هذا الواقع المليء بالصراع.

 

واستطرد: نحن نهتم في كل مهرجان أن نقدم المتعة والفائدة، وهذا ليس شرطاً تم وضعه علينا من قبل الداعمين بل على العكس، نحن نفعل ذلك لأننا نؤمن بدورنا الحقيقي، ونؤمن بدور الفن وماذا يجب أن يقدمه، صحيح أننا نعاني من عراقيل أحيانا تكون من فعل أشخاص مسئولين في الحكومة، لكن رسالتنا الإنسانية أكبر من أي عراقيل، وبإيماننا نتخطى الصعاب لنناقش معكم قضايانا الملحة والتي تمثل مستقبلنا ومستقبل أطفالنا.

 

من جانبه عبّر المشاركون عن استياءهم الكبير لتسريب امتحانات الثانوية العامة، منبهين إلى خطورة هذه المسالة التي تعمل على إفساد جيل بكامله خاصة جيل الشباب الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء مستقبل اليمن. ووجهوا دعوة لجميع اليمنيين إلى ترك الخلافات السياسية والعمل من أجل اليمن حتى يبقى موحداً، آملين بعودة الأمن والاستقرار لهذا الوطن.

 

وخلال اليوم الثاني للمهرجان تم استضافة عدد من أطفال الأحداث واليتامى، وقام أطفال مؤسسة الرحمة لليتيمات بتقديم عد من الأناشيد بالإضافة إلى أن المهرجان قام بتخصيص فقرة خاصة بمسابقات الأطفال يقدمها الفنان سليمان داؤود. وقد تم تقديم عدد من الأغاني للفنان صادق الضباري والتي غلب على بعضها الطابع الهزلي تعبيراً عن الاستياء من الوضع في البلاد مثل عدم توفير البترول ورفع أسعاره وكذلك تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

وشارك في حلقة الناس كل من الفنان يحيى إبراهيم، توفيق الأضرعي، منى علي، أماني الذماري، مروى الذماري، صفاء الذماري، ورود الراشدي.

 

والجدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع من أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية شركة سبأفون للهاتف النقال وعدد من الشركات التجارية.