آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-08:58م

فن


Captain America يحقق 645,188,000 مليون دولار

الأربعاء - 30 أبريل 2014 - 12:22 م بتوقيت عدن

Captain America  يحقق 645,188,000 مليون دولار

((عدن الغد ))اليوم السبع

ستطاع الجزء الثانى من فيلم «Captain America The Winter Soldier» أن يحقق نجاحا كبيرا فى خلال 3 أسابيع عرض فقط، حيث حقق الفيلم بشباك التذاكر الأمريكى 224,888,000 مليون دولار تصدر بها قائمة الأفلام المعروضة، كما أنه حقق حول العالم إيرادات وصلت لـ645,188,000 مليون دولار، وهى إيرادات ضخمة تدل على نجاحه، حيث إن الفيلم تكلف ميزانية وصلت لـ170,000,000، مما يعنى أن إيرادات الفيلم تخطت ميزانيته بكثير.

الفيلم حاز إشادة نقدية كبيرة حيث إن %89 من النقاد الذين كتبوا عن الفيلم أشادوا به وبالتقنيات المستخدمة به، كما ذكر موقع مجلة embire الأمريكى أن الفيلم فاز بإعجاب الجمهور والنقاد، رغم أنه يعيد تقديم الوصفة التقليدية لشركة مارفل التى لا يشبع منها محبو هذه النوعية من الأفلام، ورغم أنهم سبق أن قدموا هذه التقنيات الحديثة والإيقاع المتلاحق والمؤثرات البصرية الاستعراضية، وكلها تتفجر من خلال حبكة معروفة لا تخلو كالعادة من الطرافة والأجواء الإنسانية، وتكثر فيها موضوعات البطولة والصداقة والخيانة بين شخصيات تؤدى أدوار الخارقين الذين يتناحرون كالعادة فى حل الصراع الأبدى بين الخير والشر، مع إدخال مفاهيم الحرية فى مواجهة الظلم والديكتاتورية.

وأشار الناقد الأمريكى دان جولين إلى أن الفيلم به قدر كبير من الآثار تجعل المشاهد يتابعه حتى نهايته دون أن يمل، كما أن التقنيات المستخدمة بالفيلم تجعله جديرا بأن يأخذ 4 نجوم من أصل خمسة. كما أشاد موقع screenrant الأمريكى بالفيلم، حيث أكد أن الفيلم يستحق أن يشاهد للمرة الثانية، فهو يعتبر ملحمة قوية قدمتها شركة مارفل بتقنية ثلاثية الأبعاد والآيماكس ثلاثى الأبعاد، ولكنهم قدموها بشكل مختلف يبهر كل من يشاهده.

أما موقع fatmovieguy فقال، إن الفيلم مذهل وهذا ما تبين من رد فعل الجمهور بعد مشاهدته، وأضاف أن الفيلم قدم شخصيات جريئة من المنتقمين، وبه أسرار خفية مذهلة، وهى أهم عناصر التشويق المهمة بالفيلم.

ومن جماليات الفيلم أن صناعه قاموا بعمل فنى هائل يحمل استحضارا للكثير من الأفلام الملحمية السابقة وتطويرا بتوظيف الإمكانيات التكنولوجية التى جسدت صورة ما قد تكون عليه الصورة السينمائية مستقبلا.

الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع استوديوهات أفلام والت ديزنى، ومن إخراج أنثونى وجو روسو وسيناريو من تأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلى، ومن بطولة كريس إيفانز و‌سكارليت جوهانسون و‌سيباستيان ستان و‌كوبى سمولدرز و‌فرانك جريلو و‌إيملى فانكامب و‌هايلى أتويل و‌روبرت ريدفورد و‌صامويل جاكسون.