آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار المحافظات


لحج.. تسليم المرحلة الأولى من مشروع مياه كربة في النجيشة بمديرية المقاطرة

السبت - 27 أبريل 2024 - 08:26 م بتوقيت عدن

لحج.. تسليم المرحلة الأولى من مشروع مياه كربة في النجيشة بمديرية المقاطرة

لحج (عدن الغد) خاص

تسلمت السلطة المحلية في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، اليوم، مشروع تركيب مضخات وشبكة مياه كربة بالنجيشة (المرحلة الأولى)، والذي تموله منظمة رسالتي لتنمية المرأة بتكلفة إجمالية 42 ألف دولار أمريكي، وتنفيذ المقاول وضاح النجاشي.

وخلال التسليم أكد مدير عام المديرية جمال شمسان، على أهمية هذا المشروع الحيوي الذي ستستفيد منه آلاف الأسر.. مشيداً بجهود مؤسسة رسالتي وتدخلاتها في تمويل المرحلة الأولى المتمثلة في تركيب المضخات والشبكة للضخ لخزانات المياه التجميعية.

وأشار إلى أن هذا المشروع كان متعثر منذ 17 عاماً، وأن هذه الخطوة ستسهم في تخفيف المعاناة عن أبناء المنطقة.. مؤكداً بأن المشروع لازال بحاجة إلى تعزيز في بنيته التحتية من خلال إضافة آبار وتوفير منظومة طاقة شمسية وشبكة إلى كل المنازل.

كما قام مدير عام المديرية ومعه أمين عام المجلس المحلي طارق المقطري، بتكريم مؤسسة رسالتي، حيث تسلمت درع التميز رئيسة المؤسسة بلقيس المدحجي، وذلك تقديراً وعرفاناً لجهود المؤسسة ومشاركتها في دعم وتنفيذ البرامج الإنسانية والاجتماعية والإغاثية والتنموية.

حضر الفعالية مدير التربية علي عثمان، ومدير الشؤون الإجتماعية سمير حميد، ومدير الواجبات، سعيد السلامي، ومدير الإعلام جواد الحوفكي، والشيخ نبيل النجاشي، وعضو المجلس المحلي الشيخ هاشم النجاشي، وأعضاء اللجنة المجتمعية للمشروع.

من/جواد الحوفكي