آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:24م

لقمة حلال

الأربعاء - 27 مارس 2024 - الساعة 02:55 م

فاطمة الأغبري
بقلم: فاطمة الأغبري
- ارشيف الكاتب


#لقمة_حلال
قلت أمس بشوف حلقات من المسلسل اليمني "لقمة حلال" وشفت عشر حلقات منه كانت كفيلة بإدخلي في حالة إكتئاب.
المسلسل جميل  ويناقش قضايا مهمة جدًا  على راسها قضية الإتجار بالمخدرات وكيفية استغلال الوضع المعيشي والنفسي للشباب من اجل اللجوء لها كنوع من الهروب او تحسين المعيشة.
الممثل عبدالله يحيى ابراهيم الذي يلعب دور "غياث" استطاع ان يقنعنا بدوره الذي يلعب في دور الرجل الطيب الهادئ مع اسرته وطفله والهائج في وجه الظالمين من يستخدمون قوتهم من اجل اذلال الآخرين والإنسان الذي يقف مع الآخرين رغم ان وضعه الاقتصادي اسوء من وضعهم، وهو الزوج الذي لم يترك زوجته في مرضها وظل معها حتى فارقت الحياة.
اما الفنانة منى اسعد"نعمة" فقد كانت مبدعة وهي تلعب دور الزوجة الحنونة التي على الرغم من مرضها الا انها كانت تحاول ان تظهر قوية حتى غلبها المرض وسقطت ومرت بحالة صحية سيئة الى ان توفت.
الممثل عصام القديمي" ظافر" تاجر المخدرات الذي يدمر عقول الشباب واجسادهم.. الشخص الذي يمكن ان يقتل دون رحمة ولكنه في نفس الوقت الاب الرحيم على طفله المريض والزوج اللطيف مع زوجته التي لا يرد لها طلب.
اما الممثل أصيل حزام "فهد ظافر" هذا الممثل كان نفسي ادخل الشاشة اخنقه واخرج .. اقنعني باجرامه رغم غباءه في امور كثيرة لكن الصدق ممثل اتوقع له مستقبل زاهر في هذا المجال.

المسلسل رغم كئابته مسلسل جميل ويستحق المشاهدة والممثلين والممثلات الذي فيه جميعهم رائعون دون استثناء ويكفي انه يقدموا رسائل مهمة في هذا المسلسل نحن بحاجة لها في ظل ما نمر به ولكي نحرص الحرص الشديد من امور كثيرة قد تجعلنا في لحظة ضحايا.