آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:07ص

أخبار وتقارير


جامعة صنعاء تصدم العالم

الخميس - 02 مايو 2024 - 04:31 م بتوقيت عدن

جامعة صنعاء تصدم العالم

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

صدمت جامعة صنعاء العالم حينما اعلنت نيتها استيعاب العشرات من الكوادر التعليمية في الجامعات الامريكية الذين تم فصلهم على خلفية احتجاجات غزة في حين كوادرها بدون رواتب منذ 9 اعوام.
وقالت الجامعة انها ستسوعب جميع المفصولين.
وعلق السياسي نايف القانص على هذه الخطوة بالقول: "‏اطلعت قبل ان انام على بيان جامعة صنعاء ولم اصدق انا في حلم او علم ظليت حائر في الامر واصابتني الدهشة وانا اقارن بين البيان والواقع حتى داهمني النوم.

رأيت فيما يرى النائم هذا الحلم الجميل بان اليمن بفضل القيادة الربانية قد وصل الى هذا المستوى العالمي واصبح تصنيف جامعة صنعاء ضمن العشر الجامعات الاولى على مستوى تصنيف QS وان الولايات المتحدة الامريكية انهارت امام البأس اليماني.

وبهذه المناسبة أصدرت القيادة الربانية مرسوم هام بعد ان اثبتت للعالم نموذج في الحرية والتعبير عن الرأي وحالة الديمقراطية في اليمن والمستوى المعيشي للمواطن اليمني الذي تفوق به على الدول العظمى حيث وصل معدل دخل المواطن 150 الف دولار بالعام واصبحت اليمن قبلة لكل المظلومين والعاطلين في العالم خصوصاً بعد ان هزمت امريكا من اليمن وتمزقت واصبحت الدولة الامريكية عبارة عن كينونات متناحرة تسببت في انهيار التعليم وقطع المرتبات والتضييق على الحريات وحالة الرعب والهجرة من امريكا نحو الشرق.

اضافة الى تفوق الجامعات اليمنية وخاصة جامعة صنعاء التي زودت العالم بالبحوث العلمية ومخرجات التعليم الحديث والذكاء الصناعي وحالة الطفرة التي يتمتع بها كادر الجامعة، بعد صدور تقييم QS العالمي .

إليكم نص مرسوم القيادة الربانية

تقديراً لاحرار العالم وخاصة الامريكيين يتم تسهيل استقبال الوافدين من الجامعات الامريكية والاوربية واعفائهم من الاتي:.
1- يعفى كل الوافدين من رسوم التعليم وجميع حقوق النقل والتسجيل والتاشيرات ورسوم الشهادات .
2- السكن والتغذية تتكفل بهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

3- يعفون من كل إجراءت المعاملات الرسمية ويمنح المتفوقين الجنسية اليمنية.

صحيت من المنام وانتهى كل شي مما شاهدته في منامي وما زلت اقرأ البيان حتى الان ولم اصدق او حتى افهم محتواه وحالة من صاغه النفسية هل ما زال في الجامعة او تم نقله الى مستشفى الامراض النفسبة؟