آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


تمسك بالمركز الرابع :العميد يصطاد العنيد في موقعة مثيرة

الجمعة - 04 أبريل 2014 - 10:07 م بتوقيت عدن

تمسك بالمركز الرابع :العميد يصطاد العنيد في موقعة مثيرة
صورة من اللقاء الكروي عصر يوم الجمعة

عدن(عدن الغد)خاص:

 رصد / خالد هيثم

في موقعه مهمة بالنسبة له ، حسم تلال عدن " عميد أندية الجزيرة" مواجهته مع الضيف شعب اب " العنيد" التي جرت عصر الجمعة  ضمن الجولة السابعة عشر من مشوار دوري الأولى على ملعب نصر شاذلي ..

الفوز التلالي جاء من واقع مباراة مثيرة حملت الكثير من التقلبات بين شوطيها ، ووضعت التلال في  المطاف في موعد مع نقاط كاملة رفعت الرصيد إلى النقطة 26 في المركز الرابع.

رغبة حمراء

مع انطلاق صافرة البداية ظهر لاعبي التلال في اتجاه يكتسي رغبة الوصول إلى الشباك الخضراء التي  يتربع فيها " فرج بايعشوت" فكانت حرية الحركة تعطى للاعبي الطرف رمزي وفدعق ، للضغط بأكثر ع  ممكن في وقت الانتقال بالكرة صوب مناطق الدفاع الشعباوي .. فكان جمال الهبة وتوكل إقبال  عنصر الخطر بتوغلهم الدائم في عمق المتارييس الشعباوية التي نجحت إلى حد ماء في صد عدد من  الكرات التي ابتدعت عبر الهبة في الدقيقة 12 ثم توكل في الدقيقة 21.. من جهته لشعب وبعد مرور  الدقائق خرج من مسار حالة الحذر التي فقد فيها في الدقيقة 11 احد لاعبيه مصابا ليدخل "  المايسترو" رضوان عبدالجبار بديلا ، ويضع لاعبه في مساحة كافية في التعامل مع الهجمة في الثلث  الأخير ، فحاول التلال ودخل لاعبي الشعب في اللقاء بعد منتصف الشوط.

أسبقية خضراء

مع انتصاف الشوط ابتدئ لاعبي الشعب يخرجون من مواقعهم معتمدين الدفاع والهجوم والإبقاء على  عبدالله يسلم كراس حربة في عمق الدفاع التلالي .. فكان صلاح الحبيشي ومعه سليمان الشيخ  في أفضل  صورة بصناعة اللعب والهجمة  التي دقت ناقوس الخطر على التلاليين في أكثر من موعد ، حتى جاءت  الدقيقة 28 حاملة معها أسبقية خضراء للضيوف من خلال البديل رضوان عبدالجبار الذي استثمر خطاء  مشترك بين سامر ودفاعه فقنبل كرة في سقف المرمى واضعا اللقاء في مسار جديد ..

 

ظهر في  التلاليين عبر عبدالرحمن ياسين والمحترف الجديد ومعهم بقشان في صورة أفضل بحثا عن العودة ،

فكرروا محاولاتهم من خلال كرات عرضية وفي العمق للقصيرين الهبة وتوكل ، فسعوا إلى إبقاء الكرة  في مناطق الشعب بالتمرير مرة والتسديد مرة أخرى ، حتى نحج توكل إقبال في النيل من شباك  بايعشوت في الدقيقة 39 حين استثمر تمريرة رائعة من الهبة انفرد بها وأرسلها معلنا عودة اللقاء إلى نقطة البداية.

 

مهمة جديدة

في الشوط الثاني دخل الفريقين بمهمة النيل من الأخر وامتلاك محاور اللعب وتسجيل الأسبقية ، فحاول التلال برغبة أكثر من خصمه ، فاستحوذ على مناطق الوسط بتفوق واضح للاعبيه المنتصف الذين ساهموا في مد هجومهم وإطرافهم بعدد من الكرات التي ساهمت في خلخلة الدفاع الشعباوي ،فأضاع  توكل كرة في الدقيقة 2 ، وسجل الهبة الهدف الثاني في الدقيقة 10 بعد عرضية متقنة من رمزي  محمد ، ليدخل المباراة في منعرج جديد وأسبقية حمراء ، حاول فيها لاعبي الشعب الانتفاض والعودة  ، فنوعوا من كراتهم إلا إن حالة المد التلالية التي أغلقت المساحات غيبت هجماتهم الخطرة مع  وجود عبدالله يسلم في العمق وطلبه للكرات العرضية العالية ..فكان التلال يحقق ما أراد حين أضاف  هدف ثالث بكرة صاروخية لعبدرالحمن ياسين جابها يعشوت من الشباك ، واضعا الشعب في محنة وموقف صعب .

خطأ تلالي وتقليص شعباوي

رغم مضاعفة التلال للنتيجة إلا إن خطاء مكرر من الحراس سامر ودفاعه مارتن في الدقيقة 19 ، أعاد الشعب إلى اللقاء حين سجل عبدالله يسلم هدف ثاني قلص به الفارق ، ليدخل بالوقت المتلقي في اتجاه مثير ،  حاول فيه الراعي إلى ترتيب وضعية فريه بتغييرين " وميض تيار وحمود الشيبة" فاخرج رمزي  والمحترف ، إلا إن هناك حالة من التراجع أصابت وسط التلال بانتقال بقشان إلى اليمين ، فحاول  الشعب اللعب على المساحة ونقل الكرة بصورة أفضل ، مع محاولات لتالية غابت فيها الجدية ، فمر  الدقائق ، على اسماك للكرة من لاعبي الشعب ومسعى للتعديل ، إلا إن صلابة الدفاع الأحمر الذي قاده  كرم رياض ومارتن أبقت الأمور على حالها حتى بالتغييرات التي اجراها النزيلي ، حتى صافرة النهاية ، ليحقق التلال الفوز ويجني نقاط اللقاء كاملة.

أدار اللقاء أمين ردمان وجولان محمد وفائز سهيل وعبدالهادي باحزيم رابعا وراقبها ربيع بن عمر ومحمد ديبان من الفرع.

رسالة للجنة المسابقات بان يقدموا التعليمات لمراقبي المباريات ، حتى لا نرى العجب ممن يمنحون ذلك .. أمس مراقب المباراة اخترع قوانين ليس لها علاقة بكرة القدم والفيفا .. فقد سعى إلى اختلاق المشاكل على مرء من رئيس لجنة المسابقات وأصر على إبعاد مصورين يتواجدون بجانب الزاوية ، بتعند  عجيب.

رابطة التلال باي  عدد تبقى علامة خاصة في ملاعب كرة القدم.

لادارة  شعب أب .. فانلات الفريق تبدو قديمة وحالها غير لائق بالعنيد .. حتى إن بعض الأسماء المطبوعة عليها  للاعبين قد ابتعدوا .