آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-09:29م

أخبار عدن


تدشين انقطاعات التيار الكهربائي بمدينة عدن ومخاوف من صيف بالغ (الحرارة)

الخميس - 03 أبريل 2014 - 11:12 م بتوقيت عدن

تدشين انقطاعات التيار الكهربائي بمدينة عدن ومخاوف من صيف بالغ (الحرارة)
فشلت الحكومة المحلية بمدينة عدن خلال السنوات الماضية في إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاعات التيار الكهربائي حيث لجأت أكثر من مرة إلى خيار شراء الطاقة من شركات تجارية .

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت المؤسسة العامة للكهرباء بمدينة عدن يوم الخميس رسميا برنامج انطفاءات للتيار الكهربائي في المدينة الساحلية التي تشهد انقطاعات متكررة خلال فصل الصيف .

 

ومنذ فجر يوم الخميس شهدت مناطق متعددة بمدينة عدن انقطاعات للتيار الكهربائي وصلت بعدد من المناطق إلى أكثر من 6 ساعات .

 

وقال مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء بمدينة عدن لصحيفة "عدن الغد" ان المؤسسة واجهت ضغطا متزايدا في استهلاك التيار الكهربائي خلال الأيام القليلة الماضية موضحا ان هذا الضغط دفعها لبدء اجراءات قطع التيار عن بعض المناطق .

 

ومن المتوقع ان تتزايد ساعات انقطاعات التيار الكهربائي في مدينة عدن خلال الأسابيع الماضية مع لجوء الأهالي إلى استخدام الكهرباء بشكل اكبر بسبب ارتفاع درجة الحرارة .

 

وفشلت الحكومة المحلية بمدينة عدن خلال السنوات الماضية في إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاعات التيار الكهربائي حيث لجأت أكثر من مرة إلى خيار شراء الطاقة من شركات تجارية .

 

وتحدث مسئولون في الكهرباء بمدينة عدن أكثر من مرة عن ضرورة إيجاد صيانة دورية لعدد من محطات توليد الكهرباء الحكومية في المدينة وهو الخيار الذي لايزال مرفوضا من قبل المسئولين في الحكومة .

ويفضل المسئولون خيار شراء الطاقة من شركات تجارية رغم ارتفاع سعراء الشراء .

وتوجد بمدينة عدن عدد من محطات توليد الكهرباء المركزية .