آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


وزير التربية والتعليم يتفقد العمل في مشاريع تعليمية بالمكلا

الخميس - 03 أبريل 2014 - 09:04 م بتوقيت عدن

وزير التربية والتعليم يتفقد العمل في مشاريع تعليمية بالمكلا
وزير التربية والتعليم بالمكلا .

المكلا((عدن الغد)) صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة:

 

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول  ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت اليوم، سير العمل في عدد من المشاريع التربوية والتعليمية الجاري تنفيذها في مدينة المكلا بكلفة 600 مليون ريال .

 

وأطلع الوزير الأشول على سير العمل في مشروع بناء مرافق وملاحق تعليمية في ثانوية بلقيس بمدينة المكلا التي تندرج ضمن  برنامج مشروع تطوير التعليم الثانوي  الممول من مشروع الأشغال العامة والذي  يحتوي على توسعات جديدة وإنشاء قاعات للمختبرات وصالات متعددة الأغراض في ثانويات بلقيس وابن سيناء وسبأ روكب بالمكلا بكلفة مليون و836 ألف و800 دولار  بالإضافة إلى بناء مدرسة جديدة في ربوة خلف تتكون من 36 فصلا بكلفة 210 مليون ريال بتمويل حكومي.

 

وتفقد وزير التربية والتعليم  العمل في مشروع مدرسة العلامة عبدالله محفوظ الحداد  للبنين بحي السلام والمكونة من 24 فصلاً دراسياً مع محلقات ومرافق عامة بتكلفة 145 مليون ريال ومشروع إعادة تأهيل مدرسة الزهراء بحي أكتوبر الذي يتضمن معالجات فنية وهندسيةوتشطيبات لـ 36 فصلا دراسيا مع ملحقاتها بكلفة 149 مليون ريال .

 

و استمع وزير التربية والتعليم من مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون ومدير عام مديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق إلى شرح تفصيلي حول سير العمل في  هذين المشروع اللذين يمولهما المجلس المحلي في المديرية وما سيسهمان من دور في استيعاب الطلاب والاقبال المتزايد على التعليم وتخفيف الكثافة الطلابية على مدارس التعليم في المدينة.

 

وأشاد الوزير الاشول  بإسهامات السلطة المحلية وسعيها الحثيث على خلق تكامل لدعم قطاع التعليم مشدداً على ضرورة إنجاز المشروعين خلال الفترة الزمنية المحددة لهما بما من شأنه خلق استقرار تعليمي.

 

وخلال زيارته لمجمع بلقيس للبنات أستمع وزير التربية والتعليم عبدالرزاق الأشول  وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي من مديرة المجمع أخلاص العطاس إلى شرح حول سير الدراسة والجهود المبذولة لتحسين البيئة المدرسية كما زار وزير التربية والتعليم عدد من الصفوف الدراسي لمرحلتي التعليم الثانوي والأساسي وتحدث مع الطالبات في بعض صفوف ثالث ثانوي وتاسعة من التعليم الأساسي مستمعاً لملاحظاتهن حول المنهاج الدراسي وطمأن وزير التربية والتعليم الطالبات بأن منهجية الامتحانات ستكون نفسها للعام الماضي فيما يتعلق  بنماذج الاسئلة الامتحانية حاثاً أياهن على الاجتهاد والاستذكار لتحقيق المزيد من النجاحات في تحصيلهن العلمي.

 

ورافقه مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون والمدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية محمد أحمد بن زياد وعدد من القيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديرية.