آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:49ص

أخبار المحافظات


تظاهرة حاشدة في الضالع تضامنا مع أبناء لودر

الأحد - 15 أبريل 2012 - 11:07 م بتوقيت عدن

تظاهرة حاشدة في الضالع تضامنا مع أبناء لودر
قال أبناء الضالع في مضامين الكلمات ان الجنوب بحاجة إلى تضحيات جسام من كل شاب يؤمن برسالة الحراك الجنوبي التحررية.

الضالع (( عدن الغد )) سالم بامدوخ:

 

تظاهر الآلاف من أبناء مدينة قعطبة في الضالع الجنوبية في مسيرة جماهيرية حاشدة طافت الشارع العام وردد خلالها المتظاهرون هتافات مناوئة لنظام الاحتلال اليمني وأخرى عبرت عن تضامن أبناء الضالع مع أبناء لودر الذين يخوضون معارك دامية مع عناصر مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة .

 

وقالت مصادر في الحراك الجنوبي لـ ((   عدن الغد  ))  ان المتظاهرين بالضالع أشادوا بصمود أبناء لودر بمحافظة أبين في مواجهة الجماعات الإرهابية التي تمول من الاحتلال اليمني لزعزعة وأمن واستقرار دولة الجنوب المستقبلية .

 

ومن الهتافات التي رددها المتظاهرون  : الحرية والاستقلال للجنوب "الحرية لأبين ،" بالروح بالدم ... نفديك يا أبين . من اجل رحيل الإرهاب، " يا قاعدة النظام ... لن تمروا للأمام"، ".

 

وأكدت جميع الكلمات التي ألقيت في الفعالية التضامنية مع أبناء لودر على ضرورة رص الصفوف وتضافر كل الجهود الجنوبية لما يخدم وحدة الصف الجنوبي وخيار الحراك المتمثل بالاستقلال واستعادة دولة الجنوب المحتلة .

 

وقال أبناء الضالع في مضامين الكلمات ان الجنوب بحاجة إلى تضحيات جسام من كل شاب يؤمن برسالة الحراك الجنوبي التحريرية ولابد من نشر الحب والسلام وان الوطن الجنوبي بحاجة إلى تضحيات كثيرة وقالوا ليس شرطا أن تكون التضحيات أرواحنا وأحلامنا في دولة جنوبية مستقبلة لن تتوقفت ونحن قادرين على تحقيقها والنضال السلمي الذي دشناه في السنوات السابقة هو تضحيات منا في سبيل الجنوب واستقلاله .

 

الجدير بالذكر ان المعارك في المناطق الوسطى بمحافظة أبين ومنها لودر ماتزال مستمرة بين جماعات مسلحة تدعي انتمائها بتنظيم القاعدة من جانب ولجان المقاومة الشعبية الجنوبية التي شكلت للإسهام في إيقاف المد القاعدي وانتشاره في مدن الجنوب من جانب أخر .

 

وخلفت المعارك حتى اللحظة مئات القتلى والجرحى من الطرفين وتشارك وحدات من جيش الاحتلال اليمني وطائرات حربية في قصف أوكار هذه الجماعات المسلحة لكنها وبحسب الأهالي لم تلحق الكثير من الخسائر في صفوف هذه الجماعات المسلحة التي يقول الأهالي أنهم يواجهونها بقوة في ميدان المعارك .