آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33ص

مجتمع مدني


كلية الآداب بجامعة حضرموت تكرم طلابها الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الأدبي

الأربعاء - 02 أبريل 2014 - 04:18 م بتوقيت عدن

كلية الآداب بجامعة حضرموت تكرم طلابها الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الأدبي
مشاركون في حفل التكريم الذي وقع في كلية الآداب جامعة حضرموت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

نظمت كلية الآداب بجامعة حضرموت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير حفل تكريم وتوزيع جوائز مسابقة الإبداع الأدبي ( الشعر ـ القصة ـ المقالة ـ الخاطرة ) لطلاب الكلية في مختلف التخصصات .

 

وفي الحفل أكد الأستاذ الدكتور / عبدا لله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية إلى ضرورة إبراز واكتشاف مواهب الطلاب الإبداعية في مختلف مجالات الأدب مشيراً أن جامعة حضرموت تمتلك نخبة من الشباب المبدعين والمتميزين في مجالاتهم العلمية والإبداعية وأكد بابعير أن أسبوع الطالب الجامعي الذي سينعقد نهاية الشهر الجاري سيشهد عدد من الفعاليات الثقافية والأدبية والرياضية لإبراز دور الطلاب والجامعة في خدمة المجتمع متمنياً التوفيق والنجاح للطلاب الفائزين بهذه المسابقة .

 

من جانبه أشار الدكتور / فؤاد سالم بامعروف عميد كلية الآداب إن الكلية لديها العديد من الطلاب الموهوبين في جميع أقسام الكلية وهذه المسابقة  خير ذليل على ذلك الإبداع التي تمتلكه الكلية وطلابها المبدعون لخلق روح التنافس بين صفوف الطلاب وصقل قدراتهم مواهبهم وتحفيزهم على مواصلة الإبداع مقدماً للفائزين التهاني بمناسبة فوزهم في المسابقة مبدئاً استعداد الكلية لتسهيل كافة الصعوبات لمواصلة إبداعاتهم المختلفة ومشاركتهم في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي .

 

من جهته أكد الدكتور / سعيد الجريري بأن هذه الصباحية التي نظمتها الجمعية العلمية للغة العربية تعتبر بداية لنشاط علمي وأدبي لتحفيز طاقات الطلاب في الشعر والقصة والإبداع بمشاركة المجلس الطلابي بكلية الآداب الذي يعتبر الدافع لهذه المسابقة مشيراً بأن النصوص المشاركة بالمسابقة قرابة 23 متنوعة في مجالات المسابقة فاز منها 11 عملاً إبداعياً من خلال لجنة التحكيم وأشار بأن الكلية لديها نخبة من الأدباء والمثقفين نتمنى بأن يكونوا رائدين في مجال الإبداع  بالمحافظة .

 

وألقيت بالحفل كلمة لجنة التحكيم ألقاها الدكتور / عبدا لقادر باعيسى تطرق خلالها بأن هذه المسابقة تأتي للبحث عن طاقات خلاقة تحضي للمستقبل المشرق للطلاب وتوصيلها إلى المجتمع مشيراً إلى أن هناك تفاعل كبير من الطلاب لإبداعاتهم في الشعر والقصة المقالة والخاطرة وأعلن الدكتور باعيسى الفائزين الثلاثة  في مجلات المسابقة الشعر والقصة والمقالة والخاطرة بحسب قرار لجنة التحكيم .

 

بدوره اثني الدكتور / سعيد البطاطي رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب على جهود الجمعية العلمية على تنظيمها لهذه الفعالية لاكتشاف مواهب الطلاب الإبداعية .

 

كما ألقيت بالحفل عدد من الكلمات للطلاب عبرت خلالها عن سعادتهم لإقامة مثل هذه الأنشطة الطلاب الإبداعية المختلفة شاكرين عمادة الكلية والقسم على اهتمامهم بالطلاب بعد ذلك قام نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الآداب ورئيس قسم اللغة العربية والجمعية العلمية بتكريم الفائزين بالمسابقة والمساهمين في إنجاحها وتوزيع عليهم شهادات تقديرية .

 

حضر الحفل عدد من رؤساء الأقسام العلمية بالكلية والاكاديميين والأساتذة والأخ / سالم أحمد المشجري رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وجمع غفير من طلاب الكلية .  

 

*من أشرف باجبير