آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

رياضة


ليفربول... «لا تكلمني»

الإثنين - 31 مارس 2014 - 10:58 ص بتوقيت عدن

ليفربول... «لا تكلمني»

((عدن الغد))الحياة

على طريقة الوسم الشهير في «تويتر» الذي ظهر بالتزامن مع صدارة أرسنال للدوري الإنكليزي الممتاز «متصدر لا تكلمني» وحظي بشهرة ومشاركة واسعة في الوطن العربي بفضل فريق النصر بطل الدوري السعودي، استعاد ليفربول صدارة «البريمييرليغ» بعد طول غياب، وذلك بعد أن دك حصون ضيفه توتنهام أمس (الأحد) بأربعة أهداف من دون رد. لم يفوّت ليفربول هدية كريستال بالاس الذي أسقط تشلسي أول من أمس بهدف من دون رد، ليزيح «البلوز» ويتربع على عرش «البريمييرليغ» قبل ست جولات من إسدال الستار عليه، وظهرت الرغبة كبيرة في استعادة الصدارة التي طال فراقها، والتي نالها خلال جولات معدودة قبل التنازل عنها لمصلحة قطبي لندن أرسنال وتشلسي، إذ لم يمهل أصحاب الأرض ضيفهم أكثر من دقيقتين لتأتي أولى البشائر بنيران صديقة، عندما حول مدافع توتنهام يونس قابول عرضية ستوريدج هدفاً في مرماه.

وكعادته يأبى الأوروغوياني سواريز إلا أن يضع بصمته في كل معترك ومهمة صعبة لفريقه، كيف لا وهي مواجهة التحليق بالصدارة، ليضيف ثاني أهداف «الريدز» بشماله التي تنافس يمينه، مستغلاً سوء تمركز حارس الضيوف (25). وبقذائف من خارج منطقة الجزاء، أكمل فيليب كوتينيو، وجوردان هندرسون مسلسل رباعية ليفربول (55، 75) الذي عانق النقطة الـ71 وبفارق نقطتين عن تشلسي، لينعش جماهيره التي ملأت مدرجات ملعب «الإنفيلد» قبل بداية أسبوع إنكليزي جديد.

وفي المباراة الأخرى التي سبقت مواجهة «المتصدر» عمّق إيفرتون جراح مضيفه فولهام صاحب المركز الأخير عندما تغلب عليه (3-1) في ملعب «كيفن كوتيج» في لندن. كان إيفرتون البادئ بالتسجيل، مستفيداً من خطأ حارس فولهام ديفيد ستوكدايل الذي حاول إبعاد كرة هددت مرماه، قبل أن ترتطم بقدمه لتسكن شباك فريقه (50)، ليصلح بعد ذلك الدولي الإيراني أشكان ديجاغاه خطأ زميله، ويسجل هدف التعديل لفولهام بتسديدة قوية من خارج منطقة إيفرتون المحرمة (71).

بيد أن البلجيكي كيفن ميراليس منح إيفرتون التقدم عندما تلقى كرة بين المدافعين من الأرلندي إيدن ماكغيدي، فكسر مصيدة التسلل قبل أن يتابعها بيسراه على يمين ستوكدايل (79)، وعزز نايسميث بالثالث من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من المدافع ليتون باينز (87).

وهو الفوز الخامس على التوالي لإيفرتون والثاني على التوالي خارج قواعده فعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 60 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام كريستال بالاس في مقابل 24 نقطة لفولهام. وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بلقاء سندرلاند مع وست هام يونايتد.