آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


اليمن:شباب اقليم سبأ يعقدون لقائهم التشاوري الاول بصنعاء

السبت - 29 مارس 2014 - 09:43 م بتوقيت عدن

اليمن:شباب اقليم سبأ يعقدون لقائهم التشاوري الاول بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

ناقش عدداً من شباب اقليم سبأ من محافظات مأرب البيضاء والجوف في لقاء تشاوري مشترك عقدوه عصر اليوم في صنعاء أولويات تفعيل  دور شباب الاقليم مستقبلاً .

 

وتناول النقاش أهمية عقد لقاءات موسعة في المستقبل بين شباب الثلاث المحافظات المكونة لإقليم سبأ لتدارس جوانب التنسيق في إعداد خطط التنمية الخاصة بالشباب  بما يلبي احتياجات الإقليم الجديد.

 

وفي اللقاء المنعقد تحت شعار تحت شعار معاً نحو تهيئة مخرجات الحوار الوطني الشامل ونحو اقليم امان ومتآزر ومزدهر... أكد رئيس اللجنة التنسيقية لشباب محافظة البيضاء –محمد أحمد الزوبة – اهمية تسريع وثائر التنمية الشاملة في المحافظات الثلاث وتعزيز التكامل والشراكة فيما بينها الامر الذي سينعكس ايجابياً في ايجاد حلول للتحديات التي تقف حجر عثرة امام طموح وأمال شباب الاقليم لاسيما وأنهم عانوا في السنوات الماضية من التهميش والإقصاء .

 

وأوضح الزوبة ان اللقاء التشاوري الشبابي خرج بالعديد من التوصيات منها تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من ثلاثة وثلاثون شحص من الشباب المستقلين من محافظات البيضاء ومأرب والجوف المنطوية تحت الاقليم السبئي وتكون مهمتها الاعداد والتحضير  للمؤتمر التأسيسي الخاص بملتقى شباب اقليم سبأ والمقرر عقد خلال النصف الثاني من العام الجاري .

 

وقال الزوبة : ان الهدف من ملتقى شباب الاقليم المزمع عقده يأتي من اجل تنمية مهارات وقدرات الشباب وإعدادهم وتأهيلهم كون ابناء الاقليم من المحافظات الثلاث عانوا كثيرا من العزلة والتهميش خلال السنوات الماضية .

 

وشدد الزوبة على ضرورة وضع مصلحة الوطن ثم الإقليم فوق كل الاعتبارات السياسية والانتماءات الحزبية والمنطقية.

من جانبه اكد رئيس اللجنة التنسيقية لأبناء محافظة مأرب الحاضرين في اللقاء - مجاهد حسن شطيفة - اهمية التآزر و التكاتف بين كلّ الشباب و القوى و العقول الوطنيّة المخلصة و توحيد جهودها وتوحيد الصف من اجل النهوض بالمستوى المعيشي لأبناء الاقليم والابتعاد عن التطرف والعصبية والطائفية والمذهبية والإقصاء.

 

ودعا شطيفة كافة الشباب في اقليم سبأ الى تكاتف الجهود لأجل اخراج اليمن الى بر الامان ولبناء يمن جديد ودولة مدنية يسودها المساوة والعدالة والتنمية يمن يحقق المزيد من المنجزات التي ستعود بالخير على ابناء الاقليم ....

كما دعا شطيفة الشباب الى التعاون في اصلاح ذات البين والارتقاء بمعرف ومهارات الشباب وإكسابهم خبرات تمكنهم من التغلب على المعوقات والصعاب.

 

من:سامي المريسي