آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:00ص

مجتمع مدني


دشن مؤسسة الف باء مدنية وتعايش فعالية نادي عدن للمناظرات

الجمعة - 28 مارس 2014 - 04:14 م بتوقيت عدن

دشن مؤسسة الف باء مدنية وتعايش فعالية نادي عدن للمناظرات

عدن (عدن الغد) خاص

تناولت مسابقة المناظرة على اكثر موضوعا جدليا على الساحة اليمنية وهو شكل الدولة الاتحادية الفيدرالية وأثارها ومدى تناسبها مع اليمن .

وتناظر طرفي المسابقة وهم فريق الموالاة للقضية : احمد ياسين /سامح جلال وفريق المعارضة : منى تركي /احمد بن سلم.

 

وكلا الفريقين استعرضا الحجج والمبرهنات الواقعية والمنطقية والعلمية كلا بحسب وجه نظره تجاه النظام الفيدرالي وقد حضر المناظرة شباب وشابات نالت استحسانهم المسابقة بشكل كبير لاسيما انها تقام ولأول مرة في عدن.

 

وفاز في المناظرة فريق المعارضة الحاصل على عدد 230 درجة بينما تحصل فريق الموالاة على 200 درجة وتكونت لجنة التحكيم كلا من / علي سلام /انور خان ،وضابط الوقت : الاخ احمد فضل.

 

وافتتحت الاخت / اثار علي محمد مسألة الاتصال والإعلام بمؤسسة الف باء مدنية وتعايش المناظرة بقولها :

سعت المؤسسة الى تعزيز ثقافة المناظرة عبر "نادي عدن للمناظرات "

نظرا لأهمية هذا النوع المدني في اثبات الحجج والانسلاخ من العاطفة والسعي الى تمكين مهارات القبول بالأخر واحترام الرأي والرأي الاخر وتعزيز التفكير المنطقي العقلاني كما يعزز مبادئ التعايش السلمي وإعادة الاهمية للقراءة والإطلاع للمهام بالمعلومات الكافية لحاجة المتناظرين لها اثناء المسابقة وهو ما يحقق رسالتنا في الف باء.

 

وأضاف الاخ / علي سلام مسئول البرامج لدى الف باء ان النادي الاول من نوعه في عدن سيسعى لاعطاء عدن مكانتها المدنية عبر التدريب في النادي للمتناظرين.

 

وأيضا للمحكمين وسيسعى ايضا للمشاركة عبر اعضائه بمسابقات محليه ومستقبلا دوليا رغم المجهودات الذاتية وشحة الامكانيات إلا ان اصرارنا على بلوغنا الهدف الاستراتيجي في نشر ثقافة المناظرة سيساهم بشكل او بآخر الى تجاوز الصعوبات والتعاطي مع كافة الامكانيات المتاحة .