آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أدب وثقافة


تكريم عميد المسرح اليمني ((فيصل بحصو )) بحفل بهيج بعدن

الخميس - 27 مارس 2014 - 08:54 م بتوقيت عدن

تكريم عميد المسرح اليمني  ((فيصل بحصو  )) بحفل بهيج بعدن
عميد المسرح اليمني فيصل بحصو .

عدن((عدن الغد))خاص:

 

كرمت مدينة عدن مساء اليوم ممثلة بمكتب الثقافة بعدن والمكتبة الوطنية والبيت الثقافي العدني عميد المسرح اليمني فيصل بحصو احد رواد المسرح الحديث والمعاصر بعدن بمناسبة اليوم العالمي للمسرح ومرور 110عام على تاسيس المسرح بعدن .

 

و اشاد عبدالعزيز بن بريك مدير عام المكتبة الوطنية في الحفل  الذي اقيم بقاعة الراحل الاديب حسين باصديق بالمسرحي فيصل بحصو وما قدمه من أعمال مسرحية اثرت الساحة الفنية  والادبية مشيرا بان هذا التكريم ياتي تقديرا وعرفنا لدور بحصو باعتباره من رواد الحركة المسرحية باليمن مشيرا بان هذا التكريم هو تكريما لكل المبدعين في مجال المسرح وممن ساهموا في تاسيس المسرح اليمني.

 

المسرحي الكبير  فيصل بحصو عبر عن شكره لهذا التكريم مستعرضا بداياته ومشواره المسرحي منذ الخمسينات ومشاركته في العديد من المهرجانات الداخلية والخارجية ..وقال المسرح هو رسالة  وهو أبو الفنون ويجب ان يسخر لقضايا المجتمع وعكسها في قالب درامي ونقد الظواهر والسلبيات مطالبا الشباب لمواصلة تلك الجهود التي بدأها رواد المسرح واهمية خلق وعي لاهمية المسرح ودوره في حياة الشعوب .

 

وعرض في الحفل فلم وثائقي عن المبدعين والرواد الاوائل ومقاطع من مسرحيات بحصو..كما تم تكريم الفنا ن بحصو بعدد من الشهادات التقديرية والهدايا.

 

من: حسن قاسم