آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:18م

أخبار وتقارير


قبائل مودية تقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة والتنظيم ينصب نقاط تفتيش «بالهوية» والمعارك مستمرة

الخميس - 12 أبريل 2012 - 02:53 م بتوقيت عدن

قبائل مودية تقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة والتنظيم ينصب نقاط تفتيش «بالهوية» والمعارك مستمرة
رجال قبائل بنقطة تفتيش بضواحي مديرية لودر قبل اشهر -عدن الغد

مودية (( عدن الغد )) خاص:

أسفرت اشتباكات مسلحة دارت بين عناصر من رجال القبائل وآخرين من تنظيم القاعدة واندلعت صباح اليوم الخميس عن مصرع قيادي بارز في التنظيم يعرف بأبو "سعد الكازمي"  لقي مصرعه برفقة آخرين من التنظيم اثر مواجهات مع رجال قبائل بنقطة تفتيش تابعة للقبائل جنوب مودية .

 

وقال مصدر محلي لـ"عدن الغد" ان رجال القبائل تمكنوا من قتل القيادي" ابو سعد الكازمي" اثر اشتباك مسلح بين الطرفين موضحا ان رجال القبائل تمكنوا ايضا من الاستيلاء على سيارة القيادي في القاعدة وجرحوا شقيق القيادي "عبدالمنعم الفطحاني" الذي كان قد لقي مصرعه بغارة جوية قبل اشهر .

 

ولاحقا وبعيد مقتل "القيادي ابو سعد " شن عناصر من التنظيم هجوما بالأسلحة الرشاشة على رجال القبائل بمنطقة ال حسنة حيث استمر الاشتباك قرابة الساعة الكاملة دون ان تتوفر معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر في الجانبين.

 

وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال الاشتباك متواصلا حيث قالت مصادر محلية ان عناصر القاعدة انسحبت الى احد الجبال وبرفقتها جرحى الا ان رجال القبائل يحاصرونهم ويشتبكون معهم حتى لحظة كتابة الخبر.

 

وبالاشتباك المسلح الذي نشب بمديرية مودية صباح اليوم تكون رقعة المعارك التي يخوضها عناصر القاعدة قد فتحت جبهة جديدة هي جبهة مودية وهو ماقد يعمق جراح التنظيم الذي قوبلت عناصره بمقاومة شرسة من قبل الأهالي بلودر.

 

وعلى صعيد متصل قال مسافرون على خط يصل بين مديريتي مودية والمحفد بمحافظة أبين ان عناصر تنظيم القاعدة نصبوا نقطة  تفتيش بمنطقة ضيقة وقاموا بفرز المسافرين بحسب بطائق الهوية .

 

وأفاد المسافرون لـ"عدن الغد" ان عناصر التنظيم كانوا يبحثون عن أي مواطن من أبناء مديرية مودية .