آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:40م

أخبار المحافظات


الحركة النسوية تعلن تشكيل تحالف نسوي داعم للنساء بتعز

السبت - 22 مارس 2014 - 10:36 م بتوقيت عدن

الحركة النسوية تعلن تشكيل تحالف نسوي داعم للنساء بتعز
شاركت اللقاء أكثر من 40 ناشطة .

تعز((عدن الغد))بشير عثمان:

 

أتفق اليوم  ناشطات حقوقيات وممثلوا منظمات مجتمع ومدافعين/ات عن حقوق الإنسان، في لقاء تشاوري لمنظمات المجتمع نظم في تعز، على أهمية المشاركة النوعية  للنساء في مختلف مناحي الحياة العامة، وإستحقاقات المرحلة الحالية بما فيها الإستحقاقات الدستوري والقانونية.

 

وأكد  اللقاء الذي شاركت فيه  اكثر من 40  ناشطة في اللقاء التشاوي الأول حول الحركة النسوية في تعز، وآفاق المستقبل في اول لقاء مدني نسوي من مختلف الأطر السياسية والمجتمعية على أهمية المشاركة النسوية ونيل إستحقاقها في 30% في كافة السلطات وترجمة الحقوق النسوية في مختلف السلطات والتعاقدات الدستورية والقانونية.

 

ونفذت اللقاء المؤسسة اليمنيه للدراسات الاجتماعية بالشراكة مع ( NED) وبالتعاون مع منظمة الشباب التقدمي ومنظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان اكدت نساء تعز رفضهن للمعالجات الجزئية التي لا تتماشي مع قيم المواطنه المتساوية وهو مايعد اضعاف مقصود لحقوق النساء المتكاملة .

 

وقدمت في اللقاء  ورقتي عمل من قبل : المحامية رغدة عبدالله طه والناشطة الحقوقية اشراق المقطري، اضافة الى الكلمات الافتتاحية من قبل الاخ : بشير عثمان والأخت: بشرى المقطري وكلمة السلطة المحلية التي قدمها وكيل المحافظة الاستاذ : رشاد الأكحلي، توصيات أكدت جميعها على دور نساء تعز الريادي المدني والثوري والتحديثي في البلد.

 

وأعلنت النساء المشاركات عن تشكيل تحالف نسوي في تعز يهدف الى الدفع بالنساء وبحقوقهن وفق أطر مؤسسية وبالتنسيق مع السلطة المحلية لضمان وضع استراتيجيات تمكين فعلية متواءمة مع التزامات اليمن الدولية بخصوص المشاركة السياسية للنساء وضمان حصولها على حقوقها الكاملة والغير منقوصة.