آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:43ص

رياضة


تجديد عقد ميسي سيكلف خزينة برشلونة 250 مليون يورو

الأربعاء - 19 مارس 2014 - 11:17 ص بتوقيت عدن

تجديد عقد ميسي سيكلف خزينة برشلونة 250 مليون يورو
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي

((عدن الغد)) متابعات

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن التجديد السابع في عقد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني منذ عام 2005، قد يكلف خزينة النادي الكاتالوني أموالاً طائلة، في حال موافقة إدارة برشلونة على مطالب البرغوث الأرجنتيني.

 

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن تجديد عقد ميسي الذي ينتهي عام 2018، سيكلف خزينة النادي الكاتالوني حوالي 250 مليون يورو.

 

وطبقاً لمعلومات الصحيفة فإن اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية (2009-2012)، يسعى لأن يكون صاحب الراتب الأعلى في صفوف الفريق الكاتالوني، كي يتجاوز راتب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي يعد الأعلى في النادي الإسباني بعد قدومه من سانتوس البرازيلي الصيف الماضي حيث يتقاضى أكثر من 18 مليون يورو للموسم الواحد.

 

كما أشارت الصحيفة إلى أن النجم الأرجنتيني يسعى أيضا للحصول على راتب صافي خالي من الضرائب يقدر بحوالي 25 مليون يورو، في حين تسعى إدارة النادي الكاتالوني لإقناعه بالقبول بمبلغ 16 مليون يورو سنوياً فقط.

 

وأوضحت الصحيفة أن ميسي يصر على تمديد عقده الحالي لخمس سنوات إضافية براتب يصل إلى 25 مليون يورو سنوية خالصة من الضرائب، فضلاً عن التعاقدات التسويقية والضرائب الخاصة بالنجم الأرجنتيني، مما يعني أنه سيكلف خزينة النادي 50 مليون يورو سنويا، أي 250 مليون يورو على مدار خمس سنوات، في حين ويطمح النادي الإسباني إلى تحقيق التوازن في ميزانية النادي، وهو الأمر الذي يتعارض مع رغبات الساحر الأرجنتيني.

 

ويأتي تقرير الصحيفة بعد أيام قليلة من التقارير التي أشارت الى أن المفاوضات بين نادي برشلونة وميسي، بخصوص تجديد عقد اللاعب الأرجنتيني تواجه بعض العراقيل، حيث أكدت التقارير ان العقبة الأساسية التي تعرقل المفاوضات بين الطرفين هي راتب اللاعب الذي لم يتلقى العرض المناسب والذي كان قد وعده به الرئيس السابق ساندرو روسيل.

 

جدير بالذكر أن تقارير صحفية كشفت عن أن نادي مانشستر سيتي الانكليزي أبدى مساعيه الجادة من أجل الظفر بخدمات النجم الأرجنتيني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث استعد النادي الانكليزي لدفع مبلغ 200 مليون يورو من اجل الحصول على خدماته، مشيرة إلى أن ميسي قد لا يمانع في الموافقة على عرض النادي الإنكليزي ابتداء من الصيف المقبل في ظل الراتب المالي الكبير الذي عرضه السيتيزن على اللاعب والمقدر بـ 25 مليون يورو.