آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


سفينة التطوير الأكاديمي تنطلق من كلية العلوم الإدارية إلى محيطات العلم الحديث

الثلاثاء - 18 مارس 2014 - 05:10 م بتوقيت عدن

سفينة التطوير الأكاديمي تنطلق من كلية العلوم الإدارية إلى محيطات العلم الحديث
جانب من الحضور

عدن (عدن الغد) خاص

شدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على أهمية استفادة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بجامعة عدن من كل المراحل التي مروا بها في العملية  التدريسية والبحثية والخبرة المتراكمة وذلك استعداداً للمؤتمر العلمي الخامس لجامعة عدن في ذكرى تأسيسها الـ (45) في العام القادم.

 

وحث الأخ/ رئيس الجامعة أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة عدن على أهمية الإنتاج العلمي من أبحاث وكتب لمساعدة أنفسهم وكذا طلابهم في التحصيل العلمي بوسائل علمية حديثة تساهم في توصيل المادة العلمية بأسلوب يتواكب مع التطورات المعلوماتية الحديثة في مختلف المجالات.

 

وجاء ذلك في إطار الاستعداد والتحضير للمؤتمر العلمي الخامس لجامعة عدن والاحتفال بالذكرى الـ (45) لتأسيسها في عام 2015م، التي دشنتها اليوم الثلاثاء (18 مارس 2014م) كلية العلوم الإدارية (ورش، ندوات ..) لكافة الاقسام العلمية للمدة من (مارس – ديسمبر 2014م) برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة، والتي بدأتها اليوم بقسم الإحصاء والمعلوماتية، والذي يهدف إلى تقييم برامج الماجستير بقسم الإحصاء والمعلوماتية.

 

وأكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن من الكليات الرائدة وهي أولى الكليات التي تدشن عملاً نوعياً وقدمت نماذج جيدة للتأهيل بمعايير دولية وتعبر عن تطلعات علمية بمستوى عالٍ موضحاً أنَّ الاهتمام ببرامجها الأكاديمية وتطويرها يساهم بشكلٍ كبير في تخريج طلاب متميزين ومؤهلين علمياً تواكب مجريات العصر ويحضون باحترام كبير محلياً وإقليمياً ودولياً.

وفيما ألقى الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي كلمة قال فيها أن كلية العلوم الإدارية من الكليات العريقة التي استطاعت أن تتوسع في العديد من البرامج الأكاديمية..، وخطت خطوات كبيرة في برامج الدراسات والبحث العلمي..، مؤكداً أن نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة عدن ستعطي هذه الكلية إهتماماً خاصاً كونها مفتاح الطريق للتنمية الشاملة.

 

و أشار الدكتور/ توفيق سريع باسردة عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن إلى مراحل تطور البرامج الأكاديمية في الكلية وإلى سعي الكلية لفتح برامج جديدة خلال الأعوام القادمة وضرورة تضافر جهود أساتذة الكلية وكافة منتسبيها في السعي نحو التطوير.

 

وقال الأخ/ عميد الكلية أن هذه الفعالية العلمية هي واحدة من سلسلة الورش والندوات التي تقيمها الكلية مضيفاً بأن الكلية تسعى نحو تحديث مكتبة الكترونية وسجلٍ إلكتروني خاص لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة لأرشفة وتوثيق أبحاثهم العلمية ومشاركاتهم الأكاديمية.

 

فيما تطرق الدكتور/ محمد بن همَّام نائب عميد كلية العلوم الإدارية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي إلى نشاط نيابة الدراسات العليا في الكلية من خلال تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وربط مخرجات الدراسات العليا بالتنمية المستدامة للمجتمع اليمني.

 

وعقب ذلك بدأت الجلسة الأولى من ورشة تقييم وتحديث برامج الماجستير في قسم الإحصاء والمعلوماتية (تخصص إحصاء) ناقش المشاركين فيها تطور برامج الدراسات العليا في القسم والخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا،فيما أثريت الجلسة الثانية بالمناقشات وطرح الملاحظات التطويرية وخرجت بالعديد من التوصيات.

 

حضر حفل التدشين الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ ياسر باسرده الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتور/ عبدالرحمن سالم اللحجي نائب عميد كلية العلوم الإدارية للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ عيسى سالم نائب عميد كلية العلوم الإدارية لشؤون الطلاب، ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية، وعدد من مدراء العموم بالجامعة، وحشد من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بكلية العلوم الإدارية والطلاب.

 

*من جهاد باحداد ونوال الحيدري- تصوير / صقر العقربي