آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:40ص

أخبار المحافظات


تواصل فعاليات الحملة التوعوية الأولى للوقاية من الفشل الكلوي بالقطن

الأحد - 16 مارس 2014 - 05:27 م بتوقيت عدن

تواصل فعاليات الحملة التوعوية الأولى للوقاية من الفشل الكلوي بالقطن
شباب من أبناء القطن يقرأون منشورات عن الفشل الكلوي - عدن الغد

القطن ((عدن الغد)) خاص :

تتواصل لليوم الرابع على التوالي فعاليات الحملة التوعوية الأولى للوقاية من الفشل الكلوي "حملة كليتيك أمانة لديك" التي ينظمها مركز الكلية الصناعية بالقطن وجمعية حوره الخيرية بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء ومؤسسة العون للتنمية ومؤسسة البادية الخيرية خلال الفترة من 13 الى 20 مارس الجاري بمناسبة اليوم العالمي للكلى والتي كانت قد دشنت يوم الخميس الثالث عشر من مارس .

 

وشهدت الأيام الأربعة الماضية فعاليات متعددة في عدد من مدن وادي حضرموت ومنها التوعية عبر خطباء الجمعة بهذا المرض ومسبباته والوقاية منه وكذا توزيع البروشورات بالإضافة الى اقامة ندوة توعوية عبر قناة ينابيع المحلية بمدينة القطن .

 

وخلال الفعالية تم استضافت الدكتور صالح باسلامه أخصائي امراض الباطنية والكلى والأخ مساعد برويشد مدير مركز الكلية الصناعية بالقطن وماجد باشادي عضو اللجنة الإعلامية للحملة تحدثوا من خلالها حول الحملة وأهدافها وأمراض الكلى والوقاية منها .

 

كما تم فتح عيادات خاصة بالمراكز الصحية بالقرن بسيؤن والعقاد بالقطن لقياس الضغط وفحص السكر للمواطنين من قبل الدكتور محمد باحارثه والدكتور عبد السلام بن علي جابر , وكذلك اقامة محاضرات توعوية للكادر الطبي والتمريضي بمستشفى القطن عن مرض الفشل الكلوي ومخاطر الأدوية قدمها الدكتور عبدالرحيم بن قاضي استشاري امراض الكلى والمسالك البولية والدكتور أحمد الحبشي .

 

واستضافت إذاعة سيؤن يوم الأحد 16 مارس وضمن برنامج " طبيبك في ضيافتنا" على الهواء مباشرة الدكتور صالح باسلامة أخصائي امراض الكلى والباطنية تم من خلاله شرح وظائف الكلى وأمراض الفشل الكلوي ومسبباته وأعراضه والوقاية منه وتم من خلاله استقبال مداخلات من المستمعين تضمنت استفساراتهم عن بعض المشاكل التي يعانوا منها .

 

وسوف تتواصل فعاليات الحملة من خلال المحاضرات التوعوية عن مرض الفشل الكلوي في ثانويات سيؤن وتريم ودار المصطفى بتريم ومدارس بن محفوظ بدوعن ومستشفيات تريم وسيؤن وكذا توزيع البروشورات الخاصة بالتوعية واستمرار البرامج التوعوية والقفشات عبر إذاعة سيؤن .

 

*من خالد بلحاج