آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:03ص

أخبار المحافظات


مركز الإعلام الأمني في اليمن يفضح تبريرات وزارة الداخلية حول اعدام اجهزتها لناشط في عدن

الأحد - 16 مارس 2014 - 04:39 م بتوقيت عدن

مركز الإعلام الأمني في اليمن يفضح تبريرات وزارة الداخلية حول اعدام اجهزتها لناشط في عدن

صنعاء((عدن الغد))خاص:

فضح مركز الإعلام الامني في اليمن وازرة الداخلية اليمنية التي بررت اقدام اجهزتها على اعدام ناشط في الحراك الجنوبي السلمي في مدينة عدن الجمعة الماضية.
وقال المركز في خبر بثته على موقع الالكتروني تحت عنوان (مصرع مطلوب جنائيا بأيدي مجهولين في منصورة عدن) , حيث وقع المركز الاعلامي في فضيحة اعلامية واخلاقية وتؤكد ما صحة ما نشرته صحيفة (عدن الغد) عن اعدام الأجهزة الأمنية لناشط في الحراك الجمعة الماضي في احد احياء مدينة المنصورة.

وذكر المركز في الخبر ان أجهزة الشرطة في محافظة عدن قالت " إن مجهولين كانوا على سيارتين قاموا بإطلاق النار من بندقية آلية على المدعو مبارك خالد مبارك علي معوضة العولقي ، البالغ من العمر 26 عاما ، ما أدى إلى مقتله بعد إصابته بطلقتين ناريتين في البطن والظهر ".

لكن المركز الإعلامي على لسان مصادره تلك عاد ليؤكد ان المجني عليه متهم بقضايا جنائية .. موضحا على لسان مصادره تلك إن "المجني عليه المدعو ( العولقي ) متهم بثلاث قضايا جنائية جسيمة ، وهو من المطلوبين جنائيا على ذمة القضايا الجنائية الثلاث المتهم بها".. 

واشار المركز إلى أن الاجهزة الأمنية في عدن تحفظت على جثة المجني عليه في ثلاجة المستشفى ، فيما فتحت محاضر جمع استدلالات في القضية لمعرفة هوية الجناة وضبطهم .

ومن شأن هذه الفضيحة ان يكشف حالة التخبط التي تعيشها وزارة الداخلية اليمنية والتي يقول ناشطون انها لجأت الى تنفيذ عمليات اعدام خارج نطاق القانون.