آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-05:43م

أخبار عدن


شلل يصيب مديريات عدة بعدن بعد اعمال قطع طرقات إحتجاجا على مقتل مواطن برصاص الجيش

الأحد - 08 أبريل 2012 - 10:12 ص بتوقيت عدن

شلل يصيب مديريات عدة بعدن بعد اعمال قطع طرقات إحتجاجا على مقتل مواطن برصاص الجيش
طريق مقطوعة خلال اعمال إحتجاجات سابقة قبل اشهر بعدن -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قطع محتجون شباب اليوم الأحد  طرقا فرعية ورئيسية بمديرية عدة بعدن حيث تعاظمت أعمال قطع طرقات خلال الايام الماضية على خلفية مايصفها سكان محليون مطالب لهم لم تقم الحكومة المحلية بتلبيتها .

 واضرم المحتجون النار في عدد من الإطارات التالفة ومنعوا المرور بعدد من الشوارع بينها شوارع رئيسية بمديرية المنصورة وأخرى بخور مكسر وتحديدا في الطريق  المار بالقرب من كلية التربية والواصل الى مطار عدن .

 ويقول الأهالي ان سلطات الجيش اليمنية قتلت مساء الجمعة شخص ويدعى" فهد باجميل" وأمراة أخرى  كانا على متن حافلة تابعة لقاعة افراح في المدينة تعرضت لإطلاق نار من قبل الجيش .

 

وليل أمس اضرم محتجون غاضبون النار بطريق عامة بمديرية صيرة النار بشارع عام يصل بين مديريتي صيرة وخور مكسر احتجاجا على مقتل مواطن برصاص قوات من الجيش اليمني في ساعة متأخرة من مساء أمس  الأول الجمعة.

 

واضرم العشرات من أهالي القتيل "فهد باجميل" النار بالقرب من جولة الأيام الواصلة إلى مديرية خور مكسر ومنعوا المرور فيها مطالبين بتسليم قتلة ابنهم .

وقال عم القتيل "فهد "لمحرر "عدن الغد عبر الهاتف أنهم يطالبون بتسليم قتلة ابنهم فهد الذي كان يقود حافلة صغيرة خارجا من قاعة افراح بخور مكسر حينما أطلق جنود من الجيش النار على سيارته وهو ماتسبب بمصرعه على الفور واصابة امرأتين توفيت احدهما ظهر امس السبت.

 

وقالت مصادر طبية بمستشفى الجهورية التعليمي بعدن ان أمراة أصيبت خلال إطلاق نار نفذه جنود من الجيش اليمني في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول الجمعة واستهدف حافلة تابعة لقاعة حفلات زفاف في المدينة قد توفيت متأثرة بجراحها.

 

وبحسب مصادر طبية بقسم العناية المركزة بمستشفى الجمهورية التعليمي لـ"عدن الغد" فان مصابة وتدعى "ساره" أصيبت بجراح جراء إطلاق جنود من الجيش النار على حافلة توفيت متأثرة بجراحها بعد نقلها إلى العناية المركزة ليلا .

 

ولقي شخص مصرعه وأصيبت امرأتين بجراح بالغة مساء الجمعة اثر إطلاق جنود من الجيش اليمني النار على حافلة تابعة لقاعة حفلات زفاف كانت تمضي على طول شارع عام بمديرية خور مكسر.

 

وقالت مصادر "عدن الغد" ان جنود من الجيش أطلقوا النار على حافلة خرجت من قاعة افراح تعرف "بقصر الأفراح" بخور مكسر وكانت في طريقها إلى وسط المدينة وهو ماتسبب بمصرع سائق حافلة كانت تقل العشرات من النسوة حيث أصيبت في إطلاق النار اثنتان من النساء ايضا هن موظفات بقاعة الأفراح توفيت احداهن لاحقا.

 

ونقل المصابون إلى مستشفى الجمهورية التعليمي لتلقي العلاج.

 

وقال شهود عيان إن جنود الجيش اشتبهوا قبل إطلاقهم النار على حافلة قاعة الأفراح بحافلة مماثلة مرت بالقرب منها حيث اطلقوا النار عليها وجرحوا سائقها ليقوموا لاحقا باطلاق النار على الحافلة التابعة لقاعة الافراح والتي كانت خارجة من القاعة بعد انتهاء مراسم زفاف.