آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-11:29ص

أخبار عدن


إنشاء الاكاديمية البحرية في محافظة عدن

السبت - 08 مارس 2014 - 10:57 م بتوقيت عدن

إنشاء الاكاديمية البحرية في محافظة عدن

عدن (عدن الغد) خاص

يشارك الوفد اليمني في المؤتمر السنوي الذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات ومعهد التدريب للموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وغادر الوفد اليمني متوجها الى الاسكندرية برئاسة القبطان/ سامي سعيد فارع المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ وخليج عدن للمشاركة  في المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات في العالم العربي والذي سيعقد برعاية الدكتور / نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية والدكتور/ ابراهيم الدميري وزير النقل المصري ويستمر لثلاثة ايام.

 

وقال القبطان/ سامي سعيد فارع المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن قبل توجهه الى الاسكندرية  بان مشاركة وفد بلادنا في المؤتمر  سيصاحبه معرض للخدمات والمعدات البحرية للشركات المحلية والعالمية في مجال خدمات للموانئ والنقل البحري والبترول ونظم المعلومات والحاسبات البحرية والذي يعد من اكبر المعارض المتخصصة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وعلى مستوى الدول العربية .

 

واكد القبطان/ سامي سعيد فارع بان مشاركة بلادنا جاءت بتوجيهات وزير النقل الدكتور/ واعد باذيب في اطار الاهتمام بميناء عدن .

و أيضا لمناقشة انشاء فرع للأكاديمية  البحريه في محافظة عدن بما يخدم تطوير وتأهيل الكادر الوطني.

 

 وأيضا كمركز اقليمي يستوعب دول الجوار والذي يأتي في اطار مشروع سلطة موانئ خليج عدن والذي تقديمه من قبل رئيس المؤسسة في مؤتمر الحوار الوطني وكان من اهم مخرجات الحوار الوطني بما يخدم الصناعة البحريه وميناء عدن بشكل عام .

مؤكداً في حديثه بان انشاء هذه الاكاديمية المتوقع بنائها قريبا يأتي في اطار اهتمام الدولة ووزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ عدن لاستيعاب وتأهيل الكوادر اليمنية في المجال البحري ليعود بالنفع والتطور للكوادر الوطنية ولميناء عدن على وجه الخصوص.

 

كما سيتم في المؤتمر عرض من انشطة مؤسسة موانئ عدن برئاسة المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ عدن وستقدم في المؤتمر اوراق بحثية لعدد من الخبراء والمتخصصين في النقل البحري والموانئ واللوجستيات والنقل متعدد الوسائط وتكنولوجيا المعلومات والإدارة الالكترونية من كافة دول العالم .