آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-02:02م

أخبار عدن


إدارتا الجيولوجيا البحرية وقطاع خفر السواحل في عدن تنظمان ورشة عمل (مصور)

الثلاثاء - 04 مارس 2014 - 04:45 م بتوقيت عدن

إدارتا الجيولوجيا البحرية وقطاع خفر السواحل في عدن تنظمان ورشة عمل  (مصور)
صورة من الورشة التي نظمت في نادي ضباط الشرطة

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

تواصلا لما قامت به إدارة الجيولوجيا البحرية في عدن من أنشطة حول أهمية سواحل عدن من الناحية السياحية وتوعية المواطنين من خطر السباحة في سواحل عدن.. نظمت اليوم ورشة عمل مع مكتب إدارة قطاع خفر السواحل في خليج عدن  .

في بداية الورشة تحدث العقيد محمد عبده حيدر نائب مدير قطاع خليج عدن –خفر السواحل – بكلمة رحب فيها بمدير إدارة الجيولوجيا البحرية وجميع أعضاء الإدارة على المجهود الذي يبذلونه سواء في  المحافظة على سواحل عدن او في توعية المواطنين من مخاطر السباحة في السواحل .

عقب ذلك تحدث مدير إدارة الجيولوجيا البحرية المهندس منصر عبدالله حسين البان شاكرا إدارة خفر السواحل على تعاونها مع إدارة الجيولوجيا البحرية ثم تكلم عن أهمية هذه الورشة في المحافظة على سواحل عدن من الناحية السياحية وكيفية الاستثمارفيها .

 

 

ثم قام المهندس نادر با سنيد بإلقاء محاضرة حول سواحل عدن وعن البحر الأحمر قال فيها : إن البحر الأحمر هو عبارة عن محيط ولكن في الحالة الجنينية وقام بعرض صور توضح آن البحر الأحمر عبارة عن محيط ثم تطرق في المحاضرة إلى إن هناك جوانب سياحية في سواحل مدينة عدن يجب استغلالها من قبل المستثمرين . و أيضا تحدث عن مخاطر السباحة وأسباب الغرق التي انتشرت في الاونة الأخيرة.

 

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش حول كيفية الحيلولة دون وقوع أي حوادث غرق وكيفية الحد من مخاطر الغرق وما هو العمل الذي تقوم به ادارة خفر السواحل من جانبها وكيفية توعية الناس بهذه المخاطر .

وفي ختام الورشة تحدث العميد عبدالحافظ الوالي مساعد مدير العام في قطاع خليج عدن ومدير تدريب والتأهيل عن اهمية هذه االورشة وشكر كل من مدير ادارة الجيولوجيا البحرية المهندس منصر البان واعضاء الادارة  .

 

* من امين ناصر