آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:18م

أخبار وتقارير


تجمع صحفي جنوبي وأخر يمني يدينان توقيف صحيفة (عدن الغد)

الأحد - 23 فبراير 2014 - 09:30 م بتوقيت عدن

تجمع صحفي جنوبي وأخر يمني يدينان توقيف صحيفة (عدن الغد)
تجمع صحفيون من اجل تحرير الجنوب ونقابة الصحفيين اليمنيين

عدن(عدن الغد)خاص:

دان تجمع صحفيون من اجل تحرير الجنوب بشدة ما تتعرض له صحيفة (عدن الغد) وناشرها الأستاذ فتحي بن لزرق من تعسف وتوقيف وتهديد من قبل سلطات الاحتلال اليمني.

 

وقال التجمع في بيان تلقته (عدن الغد) ان هذه الأعمال القمعية هي استمرار لنهج عقلية 7يوليو اليمنية الاستعمارية تجاه الجنوب ومثقفوه ونخبه ووسائل إعلامه وصحفه.

 

أننا في تجمع صحفيون من اجل تحرير الجنوب ونحن ندين بأشد عبارات الإدانة لهذه التصرفات الخرقاء على يقين بان صحيفة (عدن الغد) ستخرج من هذه المحنة أكثر قوة وأشد صلابة لأنها تعبر عن نبض الشعب الجنوبي وتتحسس آلامه وآماله, وستعود أكثر قوة وشموخ ومعها صحيفة الأيام الغراء وسيتحرر بإذن المولى تعالى البطل الجنوبي عميد الأسرى أحمد المرقشي.

 

 وختم التجمع بيانه قائلا: أن هذه المرحلة الدقيقة التي يتم فيها نسج المؤامرات بوحشية وصلافة لم يسبق لها مثيلا تحتم على أبناء الجنوب بكل مكوناتهم وألوان طيفهم الاجتماعية والسياسية ان يرصوا صفهم ويوحدوا كلمتهم لمجابهة هذا التحدي الخطير والله بإذنه تعالى معنا لأننا أصحاب حق وقضية.

 

 الحرية : لصحيفة عدن الغد

 الحرية : لصحيفة الأيام

 الحرية: للمعتقل الجنوبي احمد المرقشي.

 

نقابة الصحفيين اليمنيين بدورها عبرت عن ادانتها لإيقاف صحيفة (عدن الغد) ومحاصرة مؤسسة 14 اكتوبر بعدن‎

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بلاغها :‎

نص البلاغ :

تدين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ايقاف صحيفة (عدن الغد) وملاحقة   رئيس تحريرها فتحي بن لزرق، كما تدين تحريض الشارع لمحاصرة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر  بعدن وتهديد الصحفيين والعاملين فيها الذين ليس لهم لا ناقة ولا جمل في عملية ايقاف صحيفة عدن الغد " ، مستنكرة كل تلك الاجراءات والتصرفات المنافية للقانون.

 

وتدعو نقابة الصحفيين وزارة الإعلام التوجيه بإعادة طباعة صحيفة (عدن الغد) كما نطالب الجهات المعنية بإيقاف ملاحقة الزميل فتحي بن لزرق.

 

كما تدعو نقابة الصحفيين الجهات المختصة للتدخل وحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي.

 

لجنة الحريات

 

23-2-2014