آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

مجتمع مدني


قطر الخيرية توقع اتفاقيات لاجراء عمليات القلب المفتوح المجانية في مستشفيات صنعاء

الأحد - 23 فبراير 2014 - 05:32 م بتوقيت عدن

قطر الخيرية توقع اتفاقيات لاجراء عمليات القلب المفتوح المجانية في مستشفيات صنعاء

صنعاء -سامي عبدالدائم عبدالله

وقعت اليوم في صنعاء ثلاثة اتفاقيات بين البرنامج القطري للقلب المفتوح بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية و ثلاث كبار مستشفيات  العاصمة صنعاء يتم بموجب تلك الاتفاقيات إجراء العديد من العمليات الجراحية المجانية للقلب المفتوح..
وعلى هامش توقيع الاتفاقيات اعرب سفيردولة قطر بصنعاء  -  محمد بن حمد الفهيد الهاجري - عن سعادته بهذا المشروع الذي يخدم مئات الأسر غير المقتدرة على إجراء عمليات لمرضاها، منوها بدور جمعية قطر ومشاريعها الخيرية وخصوصا المنفذة في اليمن.
 وقال السفير القطري ان الاتفاقيات الموقعة اليوم تاتي ضمن  المشاريع الإنسانية التي تنفذها قطر الخيرية في اليمن خاصة في المجال الصحي حيث تقوم قطر الخيرية بتمويل عدة مشاريع تتعلق بعمليات القلب المفتوح للاطفال  وغيرها في عدد من محافظات اليمن.
واوضح السفير الهاجري ان البرنامج الخيري للقلب  الذي تنفذه جمعية قطر الخيرية استقبل اكثر من ثلاثة الاف ملف لمرضى يعانون من امراض القلب ويحتاجون الى عمليات جراحية وعملية التسجيل والاختيار للحالات المحتاجة لإجراء عمليات جراحية مجانية للقلب تتكفل جمعية قطر الخيرية بكافة تكاليفها بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام  بصنعاء ومستشفى جامعة العلوم والتكلوجيا ومستشفى لبنان لجراحة القلب .
من جانبة اكد الدكتور -عبدالكريم محمد صالح الخولاني -مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام-أهمية توقيع الاتفاقيات الثلاث والتي ستعمل على تخفيف معاناة  مئات الحالات ممن ينتظر إجراء عمليات القلب المفتوح وليس لديهم القدرة على تكاليف تلك العمليات او السفر الى الخارج ... 
 
وأوضح  الخولاني أن من أهم اولويات العمل الانساني تخفيف معاناة مرضى القلب الذين يعانون من مرض بهذه الخطورة خاصة إن كانت ظروفهم المادية لا تسمح لهم بالعلاج نظرا لان تكلفة تلك العمليات باهظة ومن الصعب على المريض تحمل كامل نفقاتها.مشيراً في الوقت نفسة الى تتفاوت العمليات بين عمليات قسطرة وعمليات في الشرايين وغيرها، وتستهدف الأطفال بشكل أساسي كما تركز على الشرائح الأكثر فقرا.