آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

أخبار عدن


حملة تنظيف واسعة تشهدها مديرية الشيخ عثمان بعدن

الأربعاء - 19 فبراير 2014 - 10:55 م بتوقيت عدن

حملة تنظيف واسعة تشهدها مديرية الشيخ عثمان بعدن
صورة من الشارع

عدن ((عدن الغد)) خاص :

شهدت مديرية الشيخ عثمان صباح اليوم الأحد حملة تنظيف واسعة شملت شوارع المديرية اشرف عليها الأستاذ عبد الرؤوف محمد سعيد مدير المديرية .

 

وبدأت الحملة في مرحلتها الأولى بشارع مسواط (مسجد النور) وشارع الفقيد\عبدالله حاتم (سوق السمك) و الذي شكل عائقاً كبيراً على المواطنين من بائعي السمك لاسيما وأن الشارع تجرى به حالياً عملية رصفه بالحجارة وإعادة التأهيل.

 

وقام مدير المديرية بالإشراف والتنظيم لحركة سير مرور الحافلات والعربات الصغيرة وضبط المخالفين..

 

وفي تصريح خاص قال الأستاذ/ عبدالرؤوف محمد سعيد: إن هذه الحملة سوف تستمر بالمديرية دون توقف إلى أن يصطلح الحال وتعود إلى طبيعيتها كما كانت في السابق من ناحية النظافة وإزالة العوائق وتنظيم سير الباصات ووقف المخالفين والالتزام بالقوانين النافذة.

 

 وأضاف بالقول : قمنا بحملة تنظيف لشارع الفقيد/ عبدالله حاتم وشارع مسواط وتم إزالة الأتربة ونقل القمامات ورفع المخالفين الباسطين على الشارع من بائعي الأسماك والخضار والقات الذين شكلوا عائق كبير جداً على المواطنين بالدرجة الرئيس وعائقاً على المقاول المنفذ لعملية تأهيل الشارع مما سيؤدي هذا إلى تأخير وإنجاز عمله بالوقت المحدد حسب الاتفاقية المبرمة للتسليم. وفي الوقت الحالي يقوم المجلس المحلي بالمدير بتنفيذ عملية رصف شارع الفقيد/ عبدالله بالحجارة وتأهيله بشبكة مجاري حديثة وشبكة مياه وكهرباء وهاتف حديثة.

 

وقال رؤوف: كما قمنا تنظيم حركة المرور وإلغاء الفرزات المستحدثة العشوائية للحافلات، وكذا تم إلزام أصحاب المحلات التجارية بعدم إخراج البضاعة والمواد التابعة لهم إلى وسط الشارع بهدف البيع السريع الأمر الذي سوف يترتب عليه إعاقة حركة المرور وحركة السير.

 

 واختتم مدير المديرية حديثة : من هنا نوجه بالشكر والتقدير لمدير عام صندوق النظافة الأخ/ قائد راشد، الذي وفر لنا الدعم الكامل لإنجاح هذه الحملة. كما لا ننسى جهود عمال النظافة والأشغال بالمديرية لجهودهم المبذولة في ذلك. وكذا التحية موصولة للأخ المهندس/ وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن – رئيس المجلس المحلي الذي لن يعلوا بتقديم الدعم المادي والمعنوي لإنجاح مهمتنا.

 

ومن جانب أخر ثمن مواطني مديرية الشيخ عثمان للجهود التي يقوم بها المجلس المحلي بالمديرية من حملة النظافة ورفع البسطات المعيقة للحركة وعبروا عن ارتياحهم جراء نزول قيادة المديرية وقيامهم بأنفسهم بالإشراف على الحملة.

*من هاني احمد