آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-06:33م

أخبار عدن


ضابط بالحرس الجمهوري يعاود تهديد مراسل الفرنسية في عدن بالقتل للمرة الثانية

الأحد - 01 أبريل 2012 - 06:23 م بتوقيت عدن

ضابط بالحرس الجمهوري يعاود تهديد مراسل الفرنسية في عدن بالقتل للمرة الثانية
يذكر ان الزميل فواز سبق وان تعرض من قبل الضابط نفسه لاعتداء في مسكنه في المنصورة وهو ما أجبره على نقل سكنه إلى مدينة كريتر غير ان التهديدات ومساعي الضابط لم تتوقف عن بحث مقر إقامته

عدن الغد - خاص

عاود ضابط بالحرس الجمهوري يدعى  سند عبدالله بدر الميسري تهديدته بالقتل فضلا عن السب والتجريح الفاحش اتجاه الزميل فواز منصر الحيدري مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في عدن دون اي اسباب تذكر .

 

وقال الزميل فواز الذي يعمل أيضا مديرا لتحرير موقع "عدن الغد" في بلاغ موجه لوزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان مساء اليوم مفاده :"  نحيطكم علما بان المدعو سند عبدالله بدر الميسري  وهو ضابط في جهاز  الأمن والقومي ووحدة مكافحة الارهاب  اقدم عصر يومنا هذا الاحد الموافق 1/4/2012م  بتهديدي انا فواز بجاش منصر الحيدري  مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في مدينة عدن  اثناء تواجدي بمقيل  صحيفة الأمناء في مدينة كريتر وبحضور رئيس تحريرها عدنان الاعجم والزميل امين الورافي والاخ هشام مبارك.

 

موضحا في بلاغه ان المدعو سند قام  منذ الوهلة الأولى في دخوله المقر  قام بشتمي بألفاظ نابية وسب فاحش  وأطلق وعيدا وتهديدا بالقتل دون ان تصدر مني اسباب تدعو لذلك  وعند استفسار الزميل امين الورافي منه  اسباب ذلك رد عليه المدعو سند  بألفاظ مماثلة مدعيا بان الصحفيين يكتبون ضد مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية سابقا .

 

نص البلاغ الموجه لوزير الداخلية .

اللواء / عبدالقادر قحطان  وزير الداخلية                                    المحترم

 

الموضوع / التهديد بالقتل والسب والشتم

 

اشارة إلى الموضوع أعلاه نحيطكم علما بان المدعو سند عبدالله بدر الميسري  وهو ضابط في جهاز  الأمن والقومي ووحدة مكافحة الارهاب  اقدم عصر يومنا هذا الاحد الموافق 1/4/2012م  بتهديدي انا فواز بجاش منصر الحيدري  مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في مدينة عدن  اثناء تواجدي بمقيل  صحيفة الأمناء في مدينة كريتر وبحضور رئيس تحريرها عدنان الاعجم والزميل امين الورافي والاخ هشام مبارك  .

وأود  التوضيح هنا ان المدعو سند منذ الوهلة الأولى قام بشتمي بألفاظ نابية وسب فاحش  وأطلق وعيدا وتهديدا بالقتل دون ان تصدر مني اسباب تدعو لذلك  وعند استفسار الزميل امين الورافي منه  اسباب ذلك رد عليه المدعو سند  بألفاظ مماثلة مدعيا بان الصحفيين يكتبون ضد مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية سابقا .

وابرز ماذكره المدعو سند في تهديده الى جانب السب والشتم الفاحش  مخاطبا رئيس تحرير عدنان الاعجم  :" لولا احترام لضيفك  لكنت قد تعاملت معه(يقصدني)  بشكل أخر " كما خاطبني مهددا: " البيانات لاتفيد ومن يذهب الى مركز الشرطة ليشتكي هو الضعيف بينما الرجال تأخذ حقها بالقوة ".

لذا أطالب معاليكم بضبط المذكور والتحقيق في هذا الاعتداء والتهديد  حيث جاء المذكور متعمدا بهدف الاعتداء علي عندما علم بأني مخزن في مقر الصحيفة المذكورة علما بأن هذه ليست المرة الأولى حيث سبق وان اقتحم منزلي في منطقة المنصورة  في 10 مارس الماضي بمعية ثلاثة مسلحين  وقد تم تقديم بلاغ جنائي في شرطة المنصورة في حينه غير ان الاجهزة الأمنية لم تلق القبض علية ولا نعرف اسباب ذلك. وضطررت بعدها إلى  تغيير سكني وهو الأن يبحث عن مكان إقامتي حيث ارسل رسالة هاتفية لأحد الاصدقاء يطالبه بتعرفيه بمكان إقامتي الجديد وانه بذلك سيقدم له خدمة كبيرة .

لذا ألتمس من معاليكم مخاطبة جهاز الأمن القومي لإلزام المدعو سند بالكف الاذى واتخاذ اجراءاتها الكفيلة والمسؤولة  عني وتحميلهم المسؤولية الكاملة عما قد يصدر عنه من أفعال عدوانية حمقاء.

 

                                                           فواز بجاش منصر الحيدري

                                                       مراسل وكالة الانباء الفرنسية

                                                         

 

.