آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:10م

أخبار وتقارير


منظمة أطباء بلا حدود تعلق أنشطتها في الضالع إثر (مخاوف أمنية)

الأحد - 16 فبراير 2014 - 03:35 م بتوقيت عدن

منظمة أطباء بلا حدود تعلق أنشطتها في الضالع إثر (مخاوف أمنية)
عاملون بفرع اطباء بلا حدود بالضالع ـ رشيف

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

قالت منظمة اطباء بلا حدود انها علقت "دعمها لمستشفى النصر بالضالع" وأنشطة الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها في القرى المجاورة للمدينة بسبب ما قالت انه "انعدام الأمن في هذه المنطقة".

 

وقالت المنظمة في بيان تلقت (عدن الغد) نسخة منه :" بعد عدة أسابيع من تقليص حجم أنشطتها، قرّرت منظمة أطباء بلا حدود تعليق دعمها مؤقتاً لمستشفى الناصر في الضالع وأنشطة الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها في القرى المجاورة للمدينة، وذلك بسبب انعدام الأمن في هذه المنطقة.

 

وعقب مفاوضات متكررة مع الجهات الفاعلة المحلية، ما زالت المنظمة غير قادرة على تقديم خدمات الرعاية الطبية ذات الجودة إلى مرضاها، وفي الوقت نفسه ضمان سلامة وأمن أفراد طاقمها. فقد شهد المستشفى والمنطقة المحيطة به ارتفاعاً كبيراً في الاشتباكات، ما يجعل قدرة السكان على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية غاية في الصعوبة.

 

و يقول سامويل ثيودور، رئيس البعثة الطبية لاطباء بلا حدود في الضالع: "لقد أصبحنا بحاجة ماسة إلى التزام حقيقي من كُلاً من المجتمع المحلي والسلطات من أجل ضمان سلامة المستشفى والمنطقة المحيطة به و جميع من يستفيدون من خدماته من السكان أو العاملين فيه من أفراد طاقمي منظمتنا ووزارة الصحة".

 

وجدير بالذكر أن المنظمة تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والرعاية الطارئة المنقذة للحياة والإحالات الخاصة بالجراحة، بشراكة مع وزارة الصحة، في الضالع منذ عام 2012. وفي عام 2013، أجرت المنظمة أكثر من 40,000 استشارة طبية في الضالع.

 

وتبقى منظمة أطباء بلا حدود ملتزمة بالعمل مع وزارة الصحة والمجتمع المحلي في الضالع والقرى المجاورة وتدعو إلى احترام وحماية المرافق الطبية وأفراد الطاقم الطبي والمرضى حتى يتسنى لها مواصلة أنشطتها الإنسانية في أقرب وقت ممكن.

 

هذا و تواصل اطباء بلا حدود انشطتها الطبية في مدينة عدن. تنوه اطباء بلا حدود إلى ان هذا هو التصريح الصحفي الرسمي من قبلها. أطباء بلا حدود هي منظمة عالمية غير متحيزة لاي طرف طبية تقدم الدعم الصحي للمرضى.

 

 

تعمل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن منذ عام 1986، واستمر نشاطها في البلاد من دون انقطاع منذ عام 2007. وبالإضافة إلى محافظات عدن وأبين والبيضاء، تدير المنظمة كذلك أنشطة طبية وجراحية في محافظتي عمران وحجة في شمال البلاد. وبالنسبة لأنشطتها في اليمن، لا تقبل المنظمة أي تمويل من أي حكومة، وتعتمد في أنشطتها على تبرعات الخواص والأفراد حصراً."