آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار وتقارير


خطيب الجمعة بتريم : لا الفيدرالية ولا الاقاليم ستكون حلا لقضية الجنوب

الجمعة - 14 فبراير 2014 - 04:39 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة بتريم : لا الفيدرالية ولا الاقاليم ستكون حلا لقضية الجنوب
خطيب الجمعة بتريم اليوم الشيخ خالد فضل بازمول

تريم (عدن الغد)خاص:

 قال خطيب صلاة الجمعة اليوم بمدينة تريم احد اكبر مدن محافظة حضرموت ان انتهاج الحكومة اليمنية لمخطط الاقاليم أو انتهاج إي نظام فيدرالي لن يكون حلا لقضية الجنوب مؤكدا ان الحل يكمن في منح الجنوبيين حريتهم واستقلالهم .

وظهر اليوم احتشد  المئات من أبناء مدينة تريم ووادي حضرموت بساحة الشهيد رامي البر بمديرية تريم   للمشاركة في خطبتي وصلاه جمعة  رفض الاقاليم وتقسيم الجنوب كما اطلق عليها بساحات الجنوب .

 

وقال خطيب الجمعة الأستاذ خالد فضل بازمول ان  عن مخرجات حوار صنعاء ومانتج عنه من  اعلان تقسيم الجنوب كاقليمين  بدل ان يكون دولة كما يطالب به ابنا شعب الجنوب قائلا ان هذا التقسيم ماهو الا ناتج عن صراع السياسين والقوى في صنعاء ليبقوا في مناصبهم ولاضعاف أراده وثورة شعب الجنوب التي يلمع بريقها يوما بعد يوم في المحافل الدولية وذلك بتضحيات الشهدءا والشعب الذي صمم على استعاده دولته وهويته المنهوبة .

 

واكد بازمول قائلا ان فرض الأقاليم لا يحل  قضية الجنوب ولا تنصيب وزير او رئيس لدولة يحمل صفة جنوبي قادرا على ان يحل قضية الجنوب لان قضية الجنوب قضية دولة  وهوية وشعب حر أراد وصمم ان يستعيدها .

وتحدى خطيب الجمعة وزير دفاع في الحكومة اليمنية الذي هدد قبائل حلف حضرموت ووفهم بمجموعه من المخربين والارهابين ان يطلق تهديداته وينفذها في احدى محافظات الشمال مثل صعدة والجوف قائلا اننا ندعوه ان يضبط واحد من المخربيين ومقتحمي الوزارات التي تعتبرها الحكومة اليمنية سيادية في الشمال .

وقال :" ان تهديداته ستؤول  عليه باللعنات وان حلف قبائل حضرموت والخيرين من ابنا حضرموت والجنوب  ماضون في الهبة الشعبية المباركة.

 

وعقب صلاه الجمعة خرجت مسيرة  شارك فيها المئات من ابناء تريم  ترفض الأقاليم  وتدين فرض الحار على مدينة غيل بن يمين وأبناء عقبة عبدالله غريب  وكذا تعلن التضامن معهم ومع ابنا الجنوب   في الضالع وشبوة الذين يتعرضون للقصف المستمر من قبل قوات الجيش اليمني .

*من امجد يسلم صبيح