آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-06:19ص

فن


عارضات أزياء عرضة للتجاهل بسبب أوزانهن الزائدة

الخميس - 13 فبراير 2014 - 11:05 ص بتوقيت عدن

عارضات أزياء عرضة للتجاهل بسبب أوزانهن الزائدة
دانيال زفالا

بيروت ((عدن الغد)) إيلاف

يبلغ متوسط وزن عارضة الأزياء 23 في المئة أقل من متوسط وزن المرأة العادية، ما يعني أن المرأة المتوسطة الحجم لا تمثّل في صناعة الأزياء، فكيف الحال بالنسبة للنساء الممتلئات؟

 

ما يقرب من 80 في المئة من عارضات الأزياء في أسبوع الموضة في نيويورك هن بيضاوات، بينما هناك نساء جميلات أخريات يعملن في مجال عرض الأزياء يثبتن أن الجمال يأتي في كلّ الأشكال والأحجام والأعراق، موجّهات رسالة لصناع الأزياء حول ضرورة التنبّه لهذه الأحجام.

 

وعلى الرغم من وجود عارضات ممتلئات إلّا أن صناع الأزياء يتجاهلونهن، لذا نستعرض هنا أبرزهن.

 

دينيس بيدو : قبل أن تكون عارضة أزياء ونجمة تلفزيونيّة، كانت دينيس بيدو تعمل وراء الكواليس في تصفيف الشعر والماكياج. لكن كل ذلك تغيّر عندما قام مصوّر بالتقاط صور لها.

 

يشار إلى أن نجمة تلفزيون "نوفو" (الفتيات الممتلئات) عملت عارضة أزياء لكل من "نوردستروم" و"أولد نافي" و"ميسيز" و"فوريفر 21".

 

ناتالي مونيه : منذ أن فازت في جائزة عارضة أزياء الأحلام لـTorrid’s House of Dreams Model Search in 2009، كانت نتالي مونيه من بورتوريكو تعمل عارضة أزياء في حملات وطنية لماركات مثل أشلي ستيوارت وايلوكي، وشاركت في كثير من عروض الأزياء بما في ذلك "ريب ذا رانواي" وأسبوع الموضة للممتلئات.

 

جاكلين ريفيرا : فازت جاكلين ريفيرا من مدينة نيويورك بجائزة مجلة "سفنتين" لعارضة ازياء 2012 Fiercly Real model، وشاركت في حملات ترويج لـ"ميس تينا" و"بيبي فات" و"هاوس أوف ديريون"، إلى جانب أسبوع أزياء الممتلئات.

 

دانييل زافالا : دانيال زافالا الفائزة بملكة جمال الممتلئات في الولايات المتحدة للعام 2011 هي الدليل الحي على أن الجمال لا حجم له، فقد شاركت في عروض أزياء آشلي ستيوارت وآيفي فوستر. وهي المديرة التنفيذية لمهرجان كاليفورنيا Plus America Pageant.

 

جيزيل آنجل بولا : حازت الدومينيكية جيزيل آنجل بولا على اهتمام صحافي بالغ فقد ظهرت في مقال من ست صفحات بعد بضعة أشهر فقط من دخولها عالم عروض الأزياء للنساء الممتلئات. ومنذ ذلك الحين شاركت في حملات لـ "فوريفر 21"، "ميسيز"، "لاين براينت"، "كي مارت"، "هاوس أوف ديريون" و"بيبي فات".

 

فلوفيا اسيردا : فازت فلوفيا اسيردا بجائزة أفضل عارضة أزياء ممتلئة الجسم في أسبوع الموضةPlus Model of the Year by Full-Figured Fashion Week، وشاركت في عروض أزياء لماركات مثل "توريد" و"مونيف سي" "فائن باغ" "كي مارت" "بيلكا" و"ايليزا باركر".

 

روزي ميركادو : ليس من الصعب أن نعرف لماذا فازت الحسناء روزي ميركادو بلقب "جميلة لاس فيغاس الرائعة"، فهي عارضة أزياء ومصمّمة وسيدة أعمال ووالدة تتباهى بتصاميمها التي تحمل توقيع FUERZA For SWAK، كما أنها تشارك في عروض أزياء وتشغل وقتها في توثيق رحلتها لفقدان الوزن على تويتر.

 

لورناليتز بايز : صنعت لورناليتز بايز إسمًا لنفسها كأول عارضة أزياء زائدة الحجم من خلال المنافسة في مسابقة ملكة جمال عارضات الأزياء اللاتينيات في لاس فيغاس عام 2009. منذ ذلك الحين، شاركت لورناليتز بايز في عروض الأزياء لأشهر الماركات في العالم بما في ذلك "كاي مارت"، "بوني برايدلز" و"نوردستروم راك". وفي عام 2013 انضمت لورنا إلى عرض أزياء "كيرفي غيرلز" للعارضات الممتلئات وارتدت قميصًا من تصميمها يحمل شعار "التضاريس أحدث موضة" بهدف مكافحة مرض الشره.