آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


اختتام برنامج تدريبي للكوادر التربوية بوادي وصحراء حضرموت

الإثنين - 10 فبراير 2014 - 06:04 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج تدريبي للكوادر التربوية بوادي وصحراء حضرموت
ألقيت في الحفل كلمات من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عادل با حميد ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام بدوي فرج مفتاح

سيئون ((عدن الغد)) سبأ

اختتم اليوم بسيئون برنامج القائد التربوي الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت بالتعاون مع مؤسسة العون للتنمية خلال الفترة من 24 ديسمبر 2012م وحتى فبراير من العام الجاري 2014م تحت شعار الكادر التربوي المؤهل مفتاح الارتقاء بالعملية التربوية .

وفي حفل الاختتام أوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي أن هذا البرنامج يكسب المعلم مهارات القيادة والإدارة والتنظيم والتربية .. مبينا أن الإدارة فن ولها أطياف وألوان كثيرة .

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد احمد فلهوم إلى أن هذا البرنامج الذي شارك فيه 37 من مدراء إدارات التربية بالمديريات ومدراء أقسام تربوية يساهم في إكساب المتدربين مهارات إدارية وبما يمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة وحيوية .

ولفت إلى أن البرنامج تضمن 8 دورات في مجالات الإدارة وبناء الفريق والاتصال والتواصل ومجالات أخرى تتعلق بتطوير العملية التعليمية .

كما ألقيت في الحفل كلمات من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عادل با حميد ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام بدوي فرج مفتاح ، أشارت في مجملها إلى أهمية التأهيل والتدريب للكادر التربوي باعتباره أساس النهوض بالعملية التعليمية في المحافظة .. لافتين إلى ضرورة مواصلة تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية النوعية التي تسهم في بناء أجيال متعلمة تخدم الوطن .

بعد ذلك تم تكريم مؤسسة العون للتنمية من قبل إدارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتوزيع الشهادات على المشاركين .

حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم با مخرمة ومنسق المجالس المحلية بوادي وصحراء حضرموت عمر سالم بن حليمان ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية لمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة المهندس محمد بن محمد الديلمي ومدرب البرنامج الدكتور عبد الرزاق سند .