آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:38ص

أخبار عدن


اجتماع استثنائي لتنفيذي النقابة العامة لعمال البلديات بعدن

الجمعة - 07 فبراير 2014 - 09:24 م بتوقيت عدن

اجتماع استثنائي لتنفيذي النقابة العامة لعمال البلديات بعدن
جانب من الإجتماع.

عدن((عدن الغد))خاص:

 

اختتم المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان بالجمهورية اعمال اجتماعه الاستثنائي الذي كان قد عقده على مدى يومين في عدن وخرج منه بعدد من القرارات والتوصيات الهامة سيما منها المتصلة بعمال النظافة والإداريين العاملين في صناديق النظافة بمختلف محافظات الجمهورية .. فضلا عن عدد من القرارات المتصلة بالشان التنظيمي والإداري للنقابة .

 

وأدلى الآخ ثابت يحيى أحمد بتصريح أكد من خلاله بان الاجتماع قد شهد مناقشة عددا من القضايا المتصلة بالعاملين في صناديق النظافة وفي مقدمتها المحضر الموقع مابين النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان ومجلس الوزراء بشان تتبيث كافة العاملين بصناديق النظافة ومعاملتهم كعمال وموظفين رسميين وخلال  مدة أقصاها اغسطس ٢٠١٣م .

 

وأضاف : " كما جرى مناقشة قرار مجلس الوزراء رقم ( ١٧٩ ) لعام ٢٠١٣م بشان منح موظفي الدولة يوم السبت كيوم راحة بدلا عن الخميس .. وحيث ان العاملين بمختلف صناديق النظافة بما فيهم عمال النظافة يعتبروا موظفين رسميين لدى الدولة فقد اتخذ اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة قرارا بتوجيه عددا من المذكرات لكل من فخامة الاخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومحافظي المحافظات بشان التوجيه لمن يلزم بمعاملة العاملين في صناديق النظافة أسوة بموظفي الدولة وبالتالي منحهم ماتسري من استحقاقات على موظفي الدولة  بما فيها يوم الراحة " .

 

وواصل ثابت تصريحه بالقول : " اما بالنسبة لقرار مجلس الوزراء بشان تتبيث العاملين .. فقد اتخذ الاجتماع قرارا قضى بتشكيل لجنة خماسية لمتابعة تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق الموقع مابين النقابة والحكومة وفي مقدمتها تتبيث من تبقى من العاملين الإداريين في صناديق النظافة سيما منهم العاملين لدى إدارات الحدائق والتشجير " .

 

ويذكر بان الاجتماع والذي كان قد حضره كل من الاخ عثمان كاكو ناصر رئيس اتحاد نقابات العمال بعدن والأخ الجنيد الامين العام لنقابات عمال البلديات والإسكان في الجمهورية و رؤوساء فروع النقابة بمختلف المحافظات كان من ضمن قراراته الادارية والتنظيمية اعادة ترتيب وضع المكتب التنفيذي للنقابة بتكليف الاخ محمد المرزوقي نائبا لرئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان في الجمهورية .