آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:12ص

أخبار المحافظات


بعد تهديد بالإغلاق الشرطة بلحج تحتجز احد قادة الاحتجاجات العماليه بمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج

الإثنين - 03 فبراير 2014 - 06:05 م بتوقيت عدن

بعد تهديد بالإغلاق الشرطة بلحج تحتجز احد قادة الاحتجاجات العماليه بمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج
صورة للعاملين المحتجين بمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج المطالبين بمستحقاتهم ويضهر في الدائرة العامل الذي تم احتجازة من قبل الشرطة بلحج- عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

ابلغ عاملون في مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج"عدن الغد"  عن قيام الاجهزة الامنية ظهر اليوم باحتجاز احد العاملين في المستشفى  وهو الممرض فضل علي محمد البلم على خلفية قيامة وعدد من زملائه العاملين في المستشفى بقيادة احتجاجات عمالية هددت بإغلاق المستشفى في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم التي تمثلت في صرف مستحقاتهم من التسويات والعلاوات وتشكيل نقابة جديدة معبرة عنهم .

 

وقال عاملون ان توجيهات صدرت من راس السلطة المحلية بالمحافظة الى الاجهزة الامنية امرت باعتقال العامل فضل على محمد البلم  التي وصفوها بالغير قانونيه وخطوة تصعيديه من جانب السلطة المحلية قد تؤدي الى حدوث تطورات لا تحمد عقباها في المستشفى .

 

وعبر العديد من العاملين في المستشفى عن استنكارهم لحادثة الاعتقال لزميلهم البلم بحجة قيامة بإغلاق بوابة المستشفى وتوقف خدماته مؤكدين ان ما روج له عار عن الصحة ومجافى للحقيقة وهو ما شاهدة محافظ لحج بنفسه اثناء زيارته للمستشفى صباح اليوم .

 

وحذر العاملين في المستشفى الجهات المختصة المساس بزميلهم المحتجز ومطالبين بالإفراج عنه ورد الاعتبار له مؤكدين ان أي قضايا يتهم فيها زميلهم يجب ان تعرض على النيابة الادارية وهي جهة الاختصاص في أي قضايا يرتكبها العاملين في الجهاز الحكومي للدولة .

 

مناشدين المنظمات الحقوقية والنقابات العمالية بالوقوف امام هذا الاجراء الذي وصفوة بالظالم جراء اعتقال احد العاملين المطالبين بحقوقهم .

 

الى ذلك وجه محافظ لحج  مدير الشرطة والبحث الجنائي بالإفراج عن العامل فضل علي محمد المحتجز في  امن المحافظة اشترط فيها عمل التزام من قبلة وآخرين" تحتفظ الصحيفة بأسمائهم"  بعدم تكرار الاضرابات واعمال الفوضى إلا بما هو محدد في قانون النقابات .

 

الجدير بالذكر ان العاملين المحتجين في مستشفى ابن خلدون المطالبين بمستحقاتهم وحقوقهم اعلنوا في بيان صادر عنهم بوقت سابق تصعيد احتجاجاتهم من خلال اغلاق بوابة المستشفى ووقف كافة الخدمات المقدمة للمترددين علية وأقسام الطوارئ والطوارئ التوليدية في واقعة وصفت من قبل بعض المختصين بالخطيرة وسابقة لم  يشهدها المستشفى من قبل والذي يعتبر مستشفى مركزي لمديريات المحافظة ويقدم خدماته لكل ابناء المحافظة والحافظات المجاورة له .