آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

رياضة


سيميوني: شكرا لإدارة أتلتيكو.. دائما ما كنت أحلم بوجود فريق قادر على المنافسة !

الإثنين - 03 فبراير 2014 - 12:39 م بتوقيت عدن

سيميوني: شكرا لإدارة أتلتيكو.. دائما ما كنت أحلم بوجود فريق قادر على المنافسة !

(عدن الغد) kooora

عبر دييجو بابلو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عن سعادته بتصدر فريقه قمة الدوري الأسباني"الروخيبلانكوس" وقال "إنه لأمر جيد أن يخوض اللاعبون كل مباراة بنفس القوة والحماسة".



وفي تصريحات عقب مباراة الليلة الماضية التي انتهت بفوز أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، قال سيميوني:  قال سيميوني إن المباراة كانت "صعبة وقاسية. وكان ريال سوسييداد في بداية الشوط الثاني عنيدا. لكن التغييرات منحت نضارة للفريق. واستطعنا السيطرة على الكرة وحققنا الفوز على خصم صعب للغاية".



وأضاف "أمامنا الآن مباراة ريال مدريد الأربعاء المقبل (في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا) وعلينا التعافي لأن هناك لقاء كل ثلاثة أيام".


وفيما يتعلق بانضمام البرازيلي دييجو ريباس لصفوف أتلتيكو، قال إن "اللاعب سيعطينا ما نحتاجه في خط الهجوم. فهو هجومي في لعبه ودائما ما يكون تمرير الكرة خطرا" على الخصم.


وقال سيميوني إن "توافر المال بالطبع يساعدنا. ونأمل في المنافسة في جميع النواحي. وتهانينا لإدارة النادي على مجهودها في موسم الانتقالات الشتوية. دائما ما كنت أحلم بوجود فريق قادر على المنافسة".



ومن المقرر أن يقدم أتلتيكو مدريد اليوم لاعبه البرازيلي دييجو ريباس في ملعب فيسنتي كالديرون.



وكان دييجو قد شارك بالفعل في أولى مبارياته مع ال"روخيبلانكوس" الليلة الماضية أمام ريال سوسييداد بالليجا، كبديل (ق32) في اللقاء الذي انتهى بفوز الأتلتي برباعية نظيفة، سجل منها اللاعب البرازيلي الهدف الأخير (ق87).



وبفوزه أضاف أتلتيكو إلى جعبته النقطة 57 ليحلق في صدارة الليجا بمفرده، ليفض الشراكة مع البرسا الذي تقهقر للوصافة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط، ويهدي الإنجاز المؤقت لروح مدربه الراحل لويس أراجونيس.

مدريد، 2 فبراير/شباط : عاد أتلتيكو مدريد للجلوس على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أكثر من ثلاث سنوات غاب فيها عن الصدارة، حيث كانت المرة الأخيرة التي تصدر فيها الليجا في 12 سبتمبر/أيلول 2010.



وخاض أتلتيكو إجمالي 133 جولة دون معرفة طعم الصدارة، حيث كانت المرة الأخيرة التي تزعم فيها جدول الليجا، خلال الجولة الثانية من موسم 2010/2011.



وساهم الفوز الكبير لل"روخيبلانكوس" ليلة الأحد أمام ريال سوسييداد برباعية نظيفة، في صعوده لقمة جدول الدوري الإسباني، مستغلا سقوط غريميه برشلونة في فخ الهزيمة أمام فالنسيا 2-3 وتعادل ريال مدريد أمام أثلتيك بلباو 1-1.



وبهذا الشكل انفرد أتلتيكو بصدارة الليجا ب57 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، فيما يحل ريال مدريد ثالثا بفارق الاهداف عن الوصيف الكتالوني.



ولم يتخل الفريق الكتالوني عن الصدارة منذ الجولة الاولى للموسم الماضي الذي توج بلقبه.