آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:02م

عالم المرأة والأسرة


بين الذهبي والفضي

الأحد - 02 فبراير 2014 - 05:51 م بتوقيت عدن

بين الذهبي والفضي

بيروت ((عدن الغد)) مجلة لها:

سواء كنت شقراء أو سمراء هناك دائما درجات من ألوان الفضي أو الذهبي تلائمك أكثر من سواها. لكن، عليك أن تكتشفي بنفسك أية ألوان تضيء ملامحك وتعزز جاذبيتك بشكل أفضل. إليك خطوات ماكياج السهرات بالفضي والذهبي لتختاري منها ما ينسجم مع ملامح وجهك وشخصيتك.


إطلالة ذهبية
 من عروض Dior

 

لتحقيق هذه الإطلالة المميّزة عليك أولا تنظيف بشرتك وترطيبها بالمستحضرات الملائمة لطبيعتها قبل تطبيق الماكياج.


حضري البشرة باستعمال ممهّد الأساس المعزز للإشراق Dior Skinflash Primer Radiance Boosting Makeup Primer.

 

وحّدي لون السحنة باستعمال كريم الأساس الشفاف Diorskin Nude Skin Glowing Makeup SPF 15.


موّهي محيط العينين بخافي العيوب المرطب Diorskin Nude Concealer Skin-Perfecting Hydrating Concealer.


ثبّتي الماكياج باستعمال لمسة من البودرة المضيئة Dior Diorific Perfumed Illuminating Powder.

 

الحاجبان: خذي الريشة المخصصة لتلوين الحواجب وبلليها بالماء، ثم اغمسيها بالظل المعدني الذي استخدمته لتجميل العينين، ووزّعي اللون فوق الحاجبين، واتبعيها بطبقة من الظلال الذهبية.

 

الخدّان: اضفي التورّد الصحي على ملامح وجهك باستعمال بودرة الخدود الوردية Diorblush Vibrant Colour Powder Blush no.943 in My .Rose

 

الشفاه: لوّني شفتيك  بلمسة من أحمر الشفاه الكريمي Diorific Collection Golden Winter .no.041 in Etoile

 

العينان: بللي ريشة الظلال بقليل من الماء ومرريها فوق الظل الذهبي Diorshow Mono Wet & Dry Backstage Eyeshadow in Sequins no.616 للحصول على لون معدني-ذهبيّ برّاق، ووزّعي اللون على شكل قوس بارز فوق الجفن المتحرّك. ابسطي اللون نفسه عند جذور الرموش السفلى. ثم مرري الريشة المبللة بالماء فوق الظل المعدني الداكن Diorshow Fusion Mono Long-Wear Professional Mirror-Shine Eyeshadow، ووزّعي اللون عند طية الجفن الأعلى ومدّيه خارج حدود العين بقليل على شكل جانح كما ترين في الصورة. حددي جذور الرموش العليا بقلم الكحل الأخضر الفاتح Diorshow Liner Waterproof in Mint no.468. ثم لوّني الرموش واصقليها باستعمال ماسكارا باللون الذهبيّ.

 

إطلالة فضيّة تنير ملامح وجهك

 

استعملي المستحضر الممهّد لكريم الأساس M.A.C Prep & Prime BB Beauty Balm SPF 35 لتصحيح لون السحنة وتحضيرها لاستقبال كريم الأساس في شكل أفضل.


وحّدي لون السحنة وعززي إشراقتها باستعمال كريم الأساس السائل والطويل الثبات Guerlain Tenue de Perfection Time Proof Foundation Ultimate Lasting Perfection SPF 20 PA ثبتي الماكياج بتوزيع لمسات رشيقة من البودرة المضغوطة Chanel Les Beiges Healthy Glow Sheer Powder التي تضفي التألق الصحي.


موهي التعب واشرقي العينين باستعمال خافي العيوب المنعش Clarins Instant Concealer.

 

الشفاه: لا تحددي شفتيك بل لوّنيهما بأحمر الشفاه الوردي النضر Chanel Rouge Allure in Radieuse أو اختاري ملمع الشفاه الشفاف الذي يتحوّل إلى الوردي الطبيعي ما إن يلامس شفتيك Givenchy Soir D’Exception Gloss Revelateur.

 

العينان: خذي عيّنة من الظل الفضي المتقزّح من علبة الظلال المضيئة Bobbi Brown Holiday Shimmer Brick Eye Palette ووزّعي الظل فوق كامل الجفن المتحرك. ثم مرري لمسة من الظل الوردي (من العلبة نفسها) تحت رسمة الحاجب.


حدّدي خط الرموش السفلى بالكحل المائي الفضي Yves Saint Laurent Eyeliner Baby Doll no.14.


اصقلي رموشك العليا بالماسكارا السوداء Dolce & Gabbana Secret Eyes Lengthening Mascara in Black، ومرّري الماسكارا الفضية فوق الرموش السفلية.

 

الخدّان: إذا كانت بشرتك جافة استعملي بودرة الخدود الهلامية المرطبة Estée Lauder Pure Color Cheek Rush in Hot Fuse، وإذا كانت بشرتك دهنية استعملي بودرة الخدود Lancome Blush in Rose .Desir