آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:59م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية بمحافظة أرخبيل سقطرى حول كيفية جمع البيانات الاحصائية

الأحد - 02 فبراير 2014 - 04:55 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية بمحافظة أرخبيل سقطرى حول كيفية جمع البيانات الاحصائية
تهدف الدورة التي تستمر 4 أيام الى اكساب المشاركين معارف ومهارات حول كيفية جمع البيانات والارقام وترجمتها الى الواقع وتقديمها الى الجهات المختصة ومكتب الاحصاء بالأرخبيل

سقطرى ((عدن الغد)خاص

بدأت اليوم بمحافظة أرخبيل سقطرى دورة تدريبية خاصة بكيفية جمع البيانات الاحصائية للمكاتب التنفيذية في الارخبيل نظمها فرع الجهاز المركزي للإحصاء بمشاركة 40 مشاركا من مختلف المكاتب التنفيذية بسقطرى.



تهدف الدورة التي تستمر 4 أيام الى اكساب المشاركين معارف ومهارات حول كيفية جمع البيانات والارقام وترجمتها الى الواقع وتقديمها الى الجهات المختصة ومكتب الاحصاء بالأرخبيل.



وفي افتتاح الدورة أكد وكيل مساعد الجهاز المركزي للإحصاء طارق المدحجي الى أهمية البيانات الاحصائية لرسم الخطط التنموية لأية محافظة وهو ما يدعوا الى تكاتف الجهود من قبل الجميع لاعداد البيانات المطلوبة بما يمكن الجهاز المركزي للاحصاء من تقديم البيانات والمعلومات الدقيقة والصحيحة الى راسم السياسات ومتخذي القرار وذلك لمساعدتهم في رسم خطط وبرامج التنمية.



وأشار الى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات النوعية الهادفة الى تحسين مستوى وقدرات كوادر الاحصاء في المحافظات ورفع قدراتهم في استيفاء البيانات وجمعها.



من جانبه أشار مدير عام مكتب الجهاز المركزي للإحصاء بسقطرى عبد المعز يحيى عامر الى أهمية الاحصاء في رسم السياسات والخطط وبرامج التنمية للمحافظة والنهوض بمختلف المجالات .. مشيرا الى ان الاحصاء في سقطرى يواجه صعوبة في الحصول على المعلومات والبيانات الاحصائية من المكاتب لعدم ادراك بعض المكاتب أهمية الاحصاء.



موضحا أن مكتب الاحصاء بسقطرى سيحاول خلال الستة الأشهر القادمة اعداد كتيبا خاصا بالبيانات والمعلومات الاحصائية للأرخبيل.