آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:21م

رياضة


دورتموند يحقق فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة

السبت - 01 فبراير 2014 - 10:54 ص بتوقيت عدن

دورتموند يحقق فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة
أوباميانغ يحتفل بالتسجيل لدورتموند

((عدن الغد)) متابعات

حقق بوروسيا دورتموند فوزه الاول في مبارياته الخميس الاخيرة في الدوري الالماني لكرة القدم عندما تغلب على مضيفه اينتراخت براونشفايغ الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة.

 

واهدر بوروسيا دورتموند 10 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة حيث مني بخسارتين وسقط في فخ التعادل مرتين، ما سمح لغريمه التقليدي بارين ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بالابتعاد عنه بفارق 17 نقطة قلصها وصيف بطل البوندسليغا واوروبا اليوم الى 14 نقطة بفوزه الصعب على براونشفايغ حيث انفرد بالمركز الثالث بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا على هانوفر غدا السبت.

 

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل الهدفين رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

 

ومنح اوباميانغ التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 31 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بيد ان بنجامين كيسيل ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 54، قبل ان يسجل اوباميانغ هدف الفوز بعد 11 دقيقة اثر تمريرة من ماركو ريوس.

 

وسنحت فرض كثيرة امام بوروسيا دورتموند في الدقائق العشر الاخيرة لتسجيل الهدف الثالث بيد ان مهاجميه ليفاندوفسكي وريوس واوباميانغ والدولي التركي نوري شاهين تناوبوا على اهدارها، فيما رد القائم تسديدة الارميني هنريك مختاريان قبل دقيقتين من النهاية.

 

وبقي اينتراخت براونشفايغ في المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

 

ويلعب اليوم ايضا باير ليفركوزن مع شتوتغارت، وشالكه مع فولسبورغ، وماينتس مع فرايبورغ، وهوفنهايم مع هامبورغ، واوغسبورغ مع فيردر بريمن.

 

وتختتم المرحلة غد الاحد بلقاءي هرتا برلين مع نورمبرغ، وبايرن ميونيخ مع اينتراخت فرانكفورت.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 50 نقطة من 18 مباراة

2- باير ليفركوزن 37 من 18

3- بوروسيا دورتموند 36 من 19

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 33 من 18

5- شالكه 31 من 18

 

شاهد أهداف دورتموند واينتراخت براونشفايغ