آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:18ص

مجتمع مدني


اختتام ورشة عمل بتعز حول تعزيز دور الإعلام في إشراك المجتمعات في نتائج الحوار الوطني

الأربعاء - 29 يناير 2014 - 10:36 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل بتعز حول تعزيز دور الإعلام في إشراك المجتمعات في نتائج الحوار الوطني
صورة جماعية في اختتام ورشة العمل

نعز (عدن الغد) خاص

اختتمت اليوم الأربعاء بتعز ورشة العمل التدريبية الخاصة بتعزيز دور الإعلام في إشراك المجتمعات في نتائج مؤتمر الحوار الوطني بمشاركة عدداً من مراسلي وسائل الإعلام المختلفة ..

وخلال الورشة التي تنظمها منظمة نهضة يمن واستمرت 4 أيام تلقى المتدربين من قبل مدرب الدورة خالد الشميري العديد من المهارات والأساليب الضرورية التي من خلالها يستطيعون القيام بدورهم لتوعية المجتمع حول مخرجات الحوار ووثيقة الضمانات وكيفية إسهام الإعلام الايجابي في حشد التأييد لتنفيذها .

وكذا تفعيل دورهم بمراقبة الجهات الملزمة بتنفيذ مخرجات الحوار والمتمثلة بالرئاسة  ، الحكومة ، المؤسسات التشريعية ، الهيئات المستقلة  بما فيه خدمة بناء اليمن الجديد.

 

وفي ختام الورشة استعرض المدرب بديع سلطان أبجديات وأسس العمل الصحفي وأهمية إن يؤدي الصحفيين رسالتهم بمهنية ومصداقية وأمانة وضرورة تفاعلهم مع مخرجات الحوار بإيجابية ، وأعلنت منظمة نهضة يمن مسابقة بين وسائل الإعلام المشاركة بكتابة فنون صحفية مختلفة حول مخرجات الحوار الوطني ، وتكريم الوسيلة الإعلامية الفائزة في أفضل مادة صحفية خلال مؤتمر من المحتمل إن يقام في تاريخ 24/3/2014م .

 

وثمن الصحفيون المشاركين في الدورة  دور المنظمة لإقامتها مثل هذه الدورات التي تساهم في تنمية قدراتهم بما فيه خدمة الرسالة الإعلامية والوطن .

 

*من وفاء المطري