آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:10م

أخبار المحافظات


المئات يشاركون في تشييع شهيد جنوبي بردفان وقوات عسكرية تستفز المشيعين(مصور)

الإثنين - 27 يناير 2014 - 02:58 م بتوقيت عدن

المئات يشاركون في تشييع شهيد جنوبي بردفان وقوات عسكرية تستفز المشيعين(مصور)
موكب تشييع الشهيد باسل الردفاني الذي تم مواراه جثمانه الثرى اليوم بردفان

ردفان((عدن الغد))خاص:

شارك المئات صباح اليوم في تشييع شهيد جنوبي في مدينة الحبيلين حاضرة منطقة ردفان بمحافظة لحج شمال عدن.

وانطلق موكب تشييع الشهيد باسل محمد ثابت الردفاني من مستشفى ابن خلدون المركزي بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة حيث كانت جثة الشهيد ، مارا بعدد من المديريات قبل وصوله الى مدينة الحبيلين التي دفن فيها.



وقبل وصول الموكب الى المدينة كان المئات من اهالي المنطقة في انتظار الموكب لمرافقته الى المنطقة التي تقع بها المقبرة "مقبرة الجدعاء" حيث سيصلى عليه ويوارى الثرى.



وقال شهود عيان مشاركين في الموكب لـ(عدن الغد)ان قوات عسكرية ترصدت للموكب في المنطقة التي ينتظره الاهالي فيها وعملت على استفزاز المشيعين لمحاولة ارباك موكب التشييع.



وأضاف شهود العيان ان 3 اطقم للجيش اطلقت النار فوق رؤوس المشيعين كما قام الجنود بسحب اعلام دولة الجنوب من ايدي المشيعين والتلفظ بالفاظ جارحة بحق الشهيد الذي يحمل المشيعين نعشه .



وأكمل شهود العيان واصل الموكب رغم الاستفزاز طريقه الى مقبرة الجدعاء حيث تمت الصلاة على روح الشهيد قبل ان يواى الثرى وسط حزن عميق وسخط على قوات الجيش اليمني الذي لم تراعي حرمة الاموات.



جدير بالذكر ان الشهيد باسل محمد ثابت الردفاني قتل في مدينة الحوطة  18 /1/2014م برصاص مسلحين مجهولين ووضعت جثته في مستشفلى ابن خلدون الى ان شيعت

من/ سعدان اليافعي ورائد الغزالي