آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:18م

رياضة


ليفربول إلى الدور الخامس وأغويرو يجنب سيتي مفاجأة من العيار الثقيل

السبت - 25 يناير 2014 - 11:19 م بتوقيت عدن

ليفربول إلى الدور الخامس وأغويرو يجنب سيتي مفاجأة من العيار الثقيل
اغويرو يجنب سيتي مفاجأة من العيار الثقيل

((عدن الغد)) متابعات

تأهل ليفربول الى الدور الخامس من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم وذلك بفوزه على مضيفه بورنماوث من الدرجة الاولى 2-صفر اليوم السبت، فيما عاد مانشستر سيتي، وصيف البطل وثاني الدوري والمتأهل الى نهائي كأس الرابطة، من بعيد وحول تخلفه امام مضيفه واتفورد (درجة اولى) الى فوز 4-2 بفضل ثلاثية من الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

 

في المباراة الاولى، يدين ليفربول الذي يبحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2006 والثامن في تاريخه، بفوزه الى النيجيري فيكتور موزيس ودانيال ستاريدج اللذين سجلا هدفي اللقاء، الاول في الدقيقة 26 بعدما توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة من الاوروغوياني لويس سواريز قبل ان يسدد الكرة ارضية بين ثلاثة لاعبين والى داخل الشباك، والثاني في الدقيقة 60 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة اخرى من سواريز قبل ان يسدد الكرة في الزاوية اليسرى الارضية.

 

وكانت مواجهة اليوم الاولى بين ليفربول وبورنماوث منذ عام 1968 عندما تواجها في مسابقة الكأس ايضا وخرج ليفربول فائزا 4-1 بمجموع المباراتين، علما ان المواجهة الاخرى بينهما كانت في الكأس ايضا عام 1927 وفاز "الحمر" 5-2 بمجموع المباراتين.

 

ولحق فريق المدرب الايرلندي براندن رودجرز بارسنال الذي تغلب امس الجمعة على كوفنتري سيتي (ثانية) 4-صفر.

 

وعلى "ستاد الاتحاد"، جنب اغويرو فريقه مانشستر سيتي مفاجأة الخروج من الدور الرابع على يد مضيفه واتفورد (درجة اولى) بعدما انقذه من الهزيمة صفر-2 وقاده للفوز 4-2 بتسجيله ثلاثية، رافعا رصيده الى 6 اهداف في اربع مباريات خاضها منذ عودته من الاصابة،

 

ووجد سيتي الذي خاض اللقاء بتشكيلة شبه كاملة، نفسه متخلفا بهدفين نظيفين سجلهما الايطالي-الارجنتيني فرناندو فوريستييري (20) وتوري ديني (29)، لكنه تمكن في الشوط الثاني من تدارك الوضع بفضل ثنائية من اغويورو (60 و79) قبل ان يخطف كولاروف هدف التقدم في الوقت القاتل (87) ثم اكمل اغويرو ثلاثيته الرائعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وواصل ويغان اثلتيك (اولى) حملة الدفاع عن لقبه بعدما اطاح بضيفه كريستال بالاس بالفوز عليه بهدفين لبن واتسون (36) وجيمس ماكارثر (78)، مقابل هدف لارون ويلبراهام (69).

 

وتأهل سندرلاند، منافس سيتي في نهائي كأس الرابطة، الى الدور الخامس بتغلبه على ضيفه كيدرمينستر (رابعة) بهدف سجله اليوناني خارالمبوس مافرياس (5).

 

وعاد كارديف سيتي من ملعب بولتون ببطاقة التأهل بالفوز عليه بهدف سجله فرايجر كامبل (50).

 

واحترمت التراتبية في المباريات الاخرى، اذ تغلب ساوثمبتون على يوفيل تاون (اولى) بهدفين للبرازيلي جولي دو برادو )23 من ركلة جزاء) وسام كالاغر (70).

 

كما تغلب هال سيتي على مضيفه ساوثند (ثالثة) بهدفين لمات فريات (63 و90)، وسوانسي سيتي على مضيفه برمنغهام (اولى) بهدفين للعاجي ويلفرد بوني (67 و69)، مقابل هدف للي نوفاك (14).

 

وفي المباريات الاخرى، تغلب تشارلتون (اولى) على مضيفه هيدرسفيلد (اولى) 1-صفر، وبرايتون (اولى) على مضيفه بورت فايل (ثانية) 3-1، وشيفيلد ونزداي (اولى) على روشدايل (ثالثة) 2-1.

 

ويلعب لاحقا ايفرتون مع مضيفه ستيفيندج (ثانية)، على ان يلتقي غدا الاحد شيفيلد يونايتد (ثانية) مع فولهام، وتشلسي مع ستوك سيتي.

 

شاهد هدفي ليفربول في مرمى بورنماوث :