آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:05ص

رياضة


أزارنكا تفقد لقبها أمام رادفانسكا ونادال يعاني كثيراً ويبلغ دور الأربعة

الأربعاء - 22 يناير 2014 - 11:57 ص بتوقيت عدن

أزارنكا تفقد لقبها أمام رادفانسكا ونادال يعاني كثيراً ويبلغ دور الأربعة
أزارنكا تلحق بسيرينا وليامس وشارابوفا

((عدن الغد)) متابعات

فقدت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثانية لقبها في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بخسارتها امام البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 1-6 و7-5 وصفر-6 في ربع النهائي الاربعاء في ملبورن.

 

وتلتقي رادفانسكا في نصف النهائي مع السلوفاكية دومينيكا شيبلولكوفا العشرين الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة 6-3 و6-صفر.

 

ولحقت ازارنكا بالاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى والروسية ماريا شارابوفا اللتين خرجتا من الدور الرابع.

 

وفشلت البيلاروسية بالتالي في ان تصبح اول لاعبة تحرز اللقب في البطولة الاسترالية ثلاثة اعوام متتالية بعد السويسرية مارتينا هينغيس التي حققت هذا الانجاز بين عامي 1997 و1999.

 

كما انها لقيت الخسارة الاولى في ملبورن بعد 18 فوزا متتاليا، والاولى لها امام رادفانسكا في ثماني مباريات جمعت بينهما حتى الان.

 

وقالت البولندية "مواجهة ازارنكا تكون صعبة دائما، فقد خسرت امامها مرارا ولذلك كان علي اعتماد اداء هجومي وهذا ما فعلته ونجحت في تحقيقه اليوم".

 

وتلتقي رادفانسكا في نصف النهائي مع السلوفاكية دومينيكا شيبلولكوفا العشرين الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة بسهولة تامة 6-3 و6-صفر.

 

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها شيبولكوفا (26 عاما) نصف نهائي البطولة الاسترالية، وسبق ان وصلت الى هذا الدور في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009.

 

وقالت السلوفاكية التي اقصت شارابوفا من الدور الرابع "لدي الخبرة للتعامل مع هذه المباريات المهمة وكنت اعرف ماذ يجب فعله في الملعب ونفذت كل شيىء باتقان اليوم".

 

بدورها، كانت هاليب بوصولها الى ربع النهائي تحقق افضل انجازاتها في الغراند سلام، وهي حققت نتائج رائعة في العام الماضي واحرزت فيه ستة القاب، وسترتقي الى نادي اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف الجديد الذي سيصدر عقب البطولة الاسترالية.