آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:11م

مجتمع مدني


إفتتاح معرض مركز أمان الأول للتدريب والتأهيل النسوي بسيئون

الجمعة - 17 يناير 2014 - 02:28 م بتوقيت عدن

إفتتاح معرض مركز أمان الأول للتدريب والتأهيل النسوي بسيئون
اثناء الافتتاح معرض مركز أمان الأول للتدريب والتأهيل النسوي

سيئون (عدن الغد) خاص

افتتح يوم امس الخميس بمدينة سيئون الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة ومعه المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني  الاخ محبوب فرج أمان المعرض الاول لمركز أمان للتدريب والتأهيل النسوي التابع لجمعية أمان للتنمية الأسرية بسيئون بدعم وتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

 

وفي الحفل الخطابي والفني الذي اقيم بهذه المناسبة أشاد الامين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين بامخرمة بمستوى النجاحات التي حققتها جمعية أمان للتنمية الاسرية ومركزها للتدريب والتأهيل منذ تأسيسها من خلال ما تقدمه في خدمة الاسرة بمدينة سيئون في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية .

 

منوها بأن معرضها الذي تشرفنا بافتتاحه اليوم هو دليل على الجهد والعمل الذي تبذله القائمات على المركز لعرض مخرجات الدورات التي ينظمها المركز في مجالات الخياطة والتفصيل والتدبير المنزلي والكوافير وعدد من الحرف الاخرى والذي عكس مدى الاستفادة في تطوير المهارات من تلك الدورات وأعداد المرأة كعضوه فاعلة في المجتمع ومنتجة من كسب المهن والحرف لخدمة اسرتها في الظروف الحياة الاجتماعية والاقتصادية الصعبة .

 

مشيداً بما تقدمه منظمات المجتمع المدني بمديرية سيئون للقطاع النسوي من خلال تلك الانشطة التي تصب في خدمة المرأة بالمديرية مؤكدا وقوف ودعم السلطة المحلية بالمديرية لتلك المشاريع التنموية في خدمة المجتمع .

 

وبدورها استعرضت الاخت  منال عبدِالله باحميد مديرة مركز أمان للتدريب والتأهيل في كلمتها في حفل الافتتاح نشاط المركز منذ افتتاحه عام 2010م حتى نهاية 2013م منوهة بأن المعرض يهدف الى إبراز ما تم إنجازه خلال العام المنصرم من قبل المتدربات لتشجيعهن وحثهن على الاستمرار في تطبيق ما تدربن عليه وتطوير مهاراتهن مستقبلاً .

 

وأوضحت الاخت منال "بأن مركز أمان يهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً للتخفيف من الفقر بإكسابها مهارات وقدرات مهنية وحرفية تعينها على الكسب والمشاركة الإيجابية في المجتمع ، بالإضافة إلى تعريف المرأة والفتاة بدورها في المجتمع وأنها الركيزة الأساسية في النهوض به وذلك من خلال توعيتها في المجالات العلمية والعملية والصحية والحقوقية" .

 

منوهة بأن المركز انتهج  منذ تأسيسه في عام 2010م أسلوب الاستفادة من الطاقات والإمكانيات البشرية والمادية وتوجيه كل ذلك نحو خدمة العمل التنموي المنظَّم ، مستثمراً كل الخبرات في تطوير وتحسين أدائه ، في تقديم الدورات التي يقدمها مثل دورات الخياطة والتفصيل ، والتجميل والكوافير ونقش الحناء ودورات الحاسوب والانترنت وكذا برامج التنمية البشرية وتربية الأبناء وغير من البرامج التي يقوم بتنفيذها .

مؤكدة في السنوات القادمة سوف يواصل المركز التميز بالكفاءة والفعالية مستغلاً إمكاناته للانتقال من مرحلة التدريب إلى مرحلة التدريب والإنتاج .

 

شاكرة الهيئة الإدارية لجمعية الأمان   و شركائنا في مؤسسة العون للتنمية والسلطة المحلية بالمديرية مشيرة ما كان لنا أن نحقق ما تم تحقيقه لولا توفيق الله تعالى ثم بدعمهم وشراكتهم الفاعلة معنا ، سائلين الله  عز وجل أن يتقبل منهم ، وأن يجزل لهم الأجر والمثوبة ، وأن يعوضهم عن ذلك سعادة في الدنيا ونوراً في الآخرة.

وقد شهد حفل الافتتاح الذي حضره المهندس محمد ابوبكر حسان عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت والأخ رمضان عوض بن صيده رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية والأخ عبدالباسط عبدالله باصويطين رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والأخعادل علي بامخرمة الامين العام لجمعية الاصلاح الخيرية الاجتماعية بوادي حضرموت والأخ عبدالله رمضان باجهام رئيس جمعية الطالب للتنمية الشبابية بوادي حضرموت وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء الجمعيات الخيرية ومدربات ومتدربات المركز قدمت مجموعة من الزهرات فقرات انشادية نالت استحسان الجميع .

 

هذا وسوف يفتح المعرض ابوابة للقطاع النسوي لعرض وبيع تلك المنتجات وبأسعار زهيدة دعما للمركز والمتدربات .

 

*من جمعان دويل